تكنولوجيا : تعرف على أغلى وأرخص البلاد فى بيانات الهاتف على مستوى العالم

تكنولوجيا : تعرف على أغلى وأرخص البلاد فى بيانات الهاتف على مستوى العالم
تكنولوجيا : تعرف على أغلى وأرخص البلاد فى بيانات الهاتف على مستوى العالم

الثلاثاء 7 يوليو 2020 10:14 مساءً

نافذة على العالم -  

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صنفت الولايات المتحدة في المرتبة 18 كأغلى دولة في العالم لبيانات الهاتف المحمول، بمتوسط سعر 8.00 دولار لـ 1 جيجابايت من بيانات الهاتف المحمول.

 

ولعل أغلى البلدان في العالم كانت في أفريقيا جنوب الصحراء، حيث الكثافة السكانية المنخفضة ونقص البنية التحتية الوطنية لبرج الخلية يجعل الوصول إلى بيانات الهاتف المحمول أمرًا صعبًا.

 

كانت مالاوي أغلى دولة لبيانات الهاتف المحمول في العالم، حيث تكلف 1 جيجابايت ما متوسطه 27.41 دولارًا، في حين جاءت باقى الدول الخمس الأولى كالآتى: بنين وتشاد واليمن وبوتسوانا.

 

ويوضح التقرير أنه "مع وجود شبكات مثقلة، فإن حزم البيانات المقدمة في المنطقة أصغر بشكل عام"، مضيفا "هذا يزيد متوسط التكلفة لكل جيجابايت عند مقارنته بالبلدان ذات الحزم غير المحدودة."



 

تأتي أرخص بيانات الهاتف المحمول في العالم من الهند، حيث تبلغ تكلفة 1 جيجابايت 0.09 دولار فقط، وهو أمر ينسبه الباحثون إلى تصاعد المنافسة بين مقدمي الخدمات الأربعة الرئيسيين في البلاد.

 

توفر شركة Jio الرائدة حاليًا في السوق بيانات لحوالي 383 مليون هندي، أو حوالي 33٪ من إجمالي سوق الهاتف المحمول في البلاد، وتتنافس على باقى البيانات الشركات الأخرى.

 

ويمكن أن يشهد متوسط أسعار البيانات زيادات كبيرة في السنوات العديدة القادمة حيث تبدأ المزيد من البلدان في الكشف عن 5G.

 

قدر تقرير حديث للسوق من إريكسون أن حوالي 84 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيشاركون في الجيل الخامس بحلول نهاية عام 2020، وخلال عامين سيرتفع هذا الرقم إلى 645 مليون.



المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : آبل تقدم بطاقة هدايا لعمليات الشراء