تكنولوجيا : بوينج تنهي إنتاج طائرتها 747 الجامبو

تكنولوجيا : بوينج تنهي إنتاج طائرتها 747 الجامبو
تكنولوجيا : بوينج تنهي إنتاج طائرتها 747 الجامبو

الأحد 5 يوليو 2020 10:50 صباحاً

نافذة على العالم - إذا لم يكن من الواضح بالفعل أن عصر الطيران الكبير قد انتهى، فقد يكون قريبًا، فقد قالت مصادر بلومبرج إن شركة بوينج ستنهي إنتاج طائرتها العملاقة 747 جامبو على وجه التحديد ، 747-8 في غضون عامين.

 

لم يؤكد المتحدث باسم شركة صناعة الطائرات أو ينفي الإغلاق، قائلاً إن هناك أكثر من عامين من الإنتاج المتبقي لتلبية الطلبات، ومع ذلك، أشارت بلومبرج إلى علامات التوقف الثابت في تغييرات دقيقة في الصياغة للبيانات المالية.

 

على الرغم من عدم وجود تفسير مزعوم لهذه الخطوة، فإنه ليس سراً أن بوينج واجهت سوقاً عدائية وعددًا من المشاكل، حتى قبل حدوث وباء فيروس كورونا، تفقد حولت صناعة السفر الجوي نحو الطائرات النفاثة ذات المحركين الأصغر والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مثل 787 دريملاينر، أما الطلبات الـ 15 المتبقية والبالغة 747 التي لم يتم تنفيذها، فقد تم توجيهها بالكامل لاستخدام الشحن، مع توجيه 12 منها إلى



UPS.

 

تأخرت الطائرة 747-8 أيضًا عن الميزانية، ويعتقد أنها كانت تخسر الكثير من المال منذ عام 2016. وكان آخر طلب للركاب لطائرة الرئاسة الأمريكية في عام 2017.

 

ومع ذلك، فإن إنهاء تصنيع 747 سيغلق فصلاً رئيسيًا في تاريخ الطيران، كانت الطائرة 747 في الخدمة لأكثر من 50 عامًا، ودخلت الخدمة مع PanAm في يناير 1970، وكانت واحدة من الطائرات النفاثة ذات الجسم العريض الأكثر شعبية مع حوالي 1571 طلبًا، وقد جعلها الحدبة المميزة على السطح العلوي معروفة على الفور بين المسافرين.

 

ستستمر 747 في الطيران لفترة من الوقت، ولكن من الواضح أن وقتها يقترب من نهايته.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : كيف يمكنك حماية ملفات الوورد المهمة بكلمة سر؟