تكنولوجيا : أخبار جوجل ستوجه المستخدمين إلى معلومات كورونا المحلية

تكنولوجيا : أخبار جوجل ستوجه المستخدمين إلى معلومات كورونا المحلية
تكنولوجيا : أخبار جوجل ستوجه المستخدمين إلى معلومات كورونا المحلية

الثلاثاء 30 يونيو 2020 12:41 صباحاً

نافذة على العالم - تعمل جوجل منذ بدء وباء فيروس كورونا المستجد، على عرض معلومات موثوقة وذات صلة، ومع اختلاف معدلات الفيروسات وسياسات الولايات المتحدة على نطاق واسع عبر الدولة، ترغب Google في تزويد المستخدمين بمزيد من المعلومات المحلية.

 

أعلنت الشركة اليوم عن أنها تدخل في شراكة مع ناشري الأخبار المحليين لتسليط الضوء على المحتوى الخاص بهم في قسم كورونا من تطبيق أخبار Google.

 

تسمح هذه الميزة للمستخدمين برؤية أشياء مثل إرشادات الصحة العامة وحالة البنية التحتية المحلية للرعاية الصحية ووسائل النقل العام والأحداث والموارد

للمحتاجين، وهي متوفرة في أكثر من 21 منطقة في الوقت الحالي، وتخطط Google لتوسيع العرض عبر الولايات المتحدة وكندا.

 

قد تقدم أيضًا الميزة خارج تطبيق أخبار Google في المستقبل، كما تُجري جوجل بعض التغييرات المفيدة الأخرى، فعندما يبحث الأشخاص عن معلومات كورونا في البحث، ستتضمن دائرة الأخبار الآن تغريدات من المسؤولين المحليين والسلطات الصحية، هذه الميزة متاحة في أكثر من 30 دولة.



 

ووفقًا لـ Google؛ فإن المزيد

من الأشخاص يتابعون الراديو المحلي على مساعد Google، ويفترض أنهم يستمعون إلى أخبار فيروس كورونا، ويمكن طلب تشغيل محطة معينة، على سبيل المثال، قد تقول "مرحبًا يا Google، العب أخبارًا عن الوباء في بوسطن".

 

قالت جوجل في بيان: "لقد عززت الأشهر القليلة الماضية الدور الحاسم الذي تلعبه الأخبار المحلية في إبقاء المجتمعات على اطلاع، إن Google مكرسة لدعم وتعزيز الصحافة المحلية داخل وخارج منتجاتنا".

 

كما أعلنت مؤخرًا عن خطط لدفع أجور الناشرين مقابل المحتوى عالي الجودة وتطوير نماذج أعمال مستدامة للمنشورات الإخبارية المحلية.

 

استثمرت Google أيضًا 6.5 مليون دولار لمكافحة المعلومات الخاطئة عن الفيروس، التي تشمل تمويل الصحفيين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : تطبيق صور جوجل يتوقف عن عمل نسخة احتياطية من WhatsApp و Instagram