تكنولوجيا : سيتم توزيعه على الجميع.. سنغافورة ستطلق جهاز تتبع كورونا

تكنولوجيا : سيتم توزيعه على الجميع.. سنغافورة ستطلق جهاز تتبع كورونا
تكنولوجيا : سيتم توزيعه على الجميع.. سنغافورة ستطلق جهاز تتبع كورونا

السبت 6 يونيو 2020 12:41 صباحاً

نافذة على العالم - بالنسبة لسنغافورة، قد لا تكون تطبيقات تتبع جهات الاتصال كافية للمساعدة في إعادة فتح الاقتصاد مع تراجع وباء فيروس كورونا COVID-19.

 

كشف الوزير عن مبادرة الأمة الذكية فيفيان بالاكريشنان، عن  أن الدولة على وشك إطلاق جهاز تتبع يمكن ارتداؤه يمكن أن يوزعه قريبًا على "الجميع في سنغافورة".

 

ليس من المؤكد ما إذا كان الجهاز إلزاميًا، ولكن هذا يعني منح 5.7 مليون من السكان أداة سواء كانوا يريدون استخدامها أم لا، ويمكن ارتداء الجهاز على حبل أو حمله في حقيبة، ولا يعتمد على الهاتف.

 

في حين أن المسؤولين لم يحددوا ما دفع الخطة، إلا أنها جاءت بعد أن سقط تطبيق تتبع الاتصال في سنغافورة، TraceTogether، بشكل ثابت.

 



بينما قام 1.4 مليون شخص بتنزيل التطبيق، قال وزير التنمية لورانس وونج لـ SCMP إن 75% من السكان يحتاجون إلى استخدامه ليكون فعالاً.

 

على الرغم من أن الحكومة شددت على أنها تحافظ على تشفير البيانات، فإنها تخزنها على الجهاز ولن تطلبها ما لم يكن هناك شخص مصاب، إلا أن المعترضين قلقون بشأن مشكلات الخصوصية

الأخرى مثل احتمال حدوث خرق، واستنزاف البطارية من ثابت التحقق من القرب ونقص المسح في الخلفية على أجهزة iPhone.

 

رفضت سنغافورة استخدام تقنية Apple و Google التي لا ينبغي أن تواجه هذه المشكلة.

 

قد تؤدي خطة الجهاز القابل للارتداء إلى تفاقم مخاوف الخصوصية، وقال مايكل فيل المحاضر بجامعة كوليدج لندن لرويترز إنه قد لا يكون من الواضح ما تقوم به الأجهزة أو المعلومات التي تنطوي عليها.

 

على الرغم من أن سنغافورة لن تتبع مواقع السكان على الأرجح، إلا أنها ستظل تطلب من مدينة بأكملها ارتداء أجهزة متصلة لفترة غير محددة من الوقت - وهذا سيثير مخاوف من إساءة استخدام البيانات بغض النظر عن مدى حرص المسؤولين.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : تطبيق صور جوجل يتوقف عن عمل نسخة احتياطية من WhatsApp و Instagram