تكنولوجيا : أغضبت 4 من مستخدمي PlayStation.. تغريم سوني 2.4 مليون دولار

تكنولوجيا : أغضبت 4 من مستخدمي PlayStation.. تغريم سوني 2.4 مليون دولار
تكنولوجيا : أغضبت 4 من مستخدمي PlayStation.. تغريم سوني 2.4 مليون دولار

الجمعة 5 يونيو 2020 06:41 مساءً

نافذة على العالم - اتصل أربعة من مستخدمي PlayStation في أستراليا بشركة Sony Europe، معتقدين أن ألعابهم التي تم تنزيلها كانت خاطئة.

 

أخبرت سوني هؤلاء العملاء أن الشركة لم تضطر إلى رد أموالهم بمجرد تنزيل اللعبة، أو بعد مرور 14 يومًا. وهذا يتعارض مع الحقوق المنصوص عليها في قانون المستهلك الأسترالي ACL، والآن يجب على شركة Sony Europe دفع غرامة قدرها 2.4 مليون دولار "3.5 مليون دولار بالدولار الأسترالي".

 

أخبرت Sony أحد هؤلاء العملاء الأربعة أنه سيتعين عليهم طلب استرداد الأموال من ناشر اللعبة، بدلاً من سوني نفسها، علاوة على ذلك، أخبرت عميلًا خامسًا أنها ستردها فقط في رصيد شبكة PlayStation الافتراضية، بدلاً من المال.



 

بين أكتوبر 2017 و مايو 2019، تشير شروط خدمة Sony Europe إلى أن المستهلكين ليس لديهم ضمان مضمون فيما يتعلق بالجودة أو الوظيفة أو

الاكتمال أو الدقة أو الأداء للبرنامج الذي تم تنزيله.

 

كل هذه الإجراءات تتعارض مع ACL، مما يعني أنه يمكن تغريم Sony Europe - سواء كان مقر الشركة في أستراليا أم لا هو نقطة خلافية.

 

قال رود سيمز، رئيس لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية: "يتمتع المستهلكون الذين يشترون المنتجات الرقمية عبر الإنترنت بنفس الحقوق تمامًا كما لو كانوا قد أجروا عملية الشراء في متجر فعلي، 2.4 مليون دولار تبدو كغرامة كبيرة، ولكن نأمل أن يؤدي ذلك إلى أن تتعامل Sony مع خدمة العملاء بشكل أفضل".


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : توقف صورة داخل صورة لنظام iOS 14 لمشاهدة مقاطع فيديو YouTube
التالى تكنولوجيا : المسبار "هيرا" فى مهمة لحماية الأرض من الكويكبات