تكنولوجيا : جوجل تكشف: قراصنة مدعومين من إيران والصين استهدفوا حملتي ترامب وبايدن

تكنولوجيا : جوجل تكشف: قراصنة مدعومين من إيران والصين استهدفوا حملتي ترامب وبايدن
تكنولوجيا : جوجل تكشف: قراصنة مدعومين من إيران والصين استهدفوا حملتي ترامب وبايدن

الجمعة 5 يونيو 2020 12:41 صباحاً

نافذة على العالم - قال باحثو الأمن في جوجل، إن قراصنة مدعومين من إيران والصين استهدفوا حملتي ترامب وبايدن الرئاسيتين على التوالي.

 

أرسل الممثلون المدعومون من الدولة محاولات خداع إلى حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لموظفي الحملة، وفقًا لـ Google، لا توجد علامات على نجاح المحاولات، وقد أبلغت جوجل الحملتين.

 

حتى إذا لم تكن المحاولات ناجحة، فهي مهمة، خصوصًا بالنظر إلى كيفية تمكن المتسللين من التدخل في انتخابات عام 2016، وأوصت جوجل بأن يستخدم موظفو الحملة إجراءات أمان إضافية، مثل برنامج الحماية المتقدمة، ولا تزال الشركة تقدم مفاتيح

أمان مجانية للحملات المؤهلة.

 

كما حدد Facebook أيضًا حماية انتخابات 2020، لكننا رأينا بالفعل مدى سهولة خرق الآلات الانتخابية، ثم هناك تضليل في التعامل معه.

 



في وقت سابق من هذا العام، وجد تقرير لمجلس الشيوخ أن إدارة أوباما لم تكن مستعدة جيدًا للتعامل مع التدخل الانتخابي غير المسبوق في عام 2016، ويُزعم أن الإدارة عانت من عدم التحليل.

 

من الواضح أن المتسللين يحاولون بالفعل التدخل في الانتخابات الرئاسية القادمة،

سيحدد الوقت ما إذا كانت الولايات المتحدة قد تعلمت ما يكفي لمنع التدخل الأجنبي هذه المرة.

 

نص بيان جوجل

"يمكننا أن نؤكد أن مجموعة تحليل التهديدات لدينا قد شهدت مؤخرًا محاولات تصيد احتيالي من مجموعة صينية تستهدف حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لموظفي حملة بايدن ومجموعة إيرانية تستهدف حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لموظفي حملة ترامب.

لم نشهد دليلاً على نجاح هذه المحاولات، أرسلنا إلى المستخدمين المستهدفين تحذيرنا القياسي من الهجوم المدعوم من الحكومة وأحيلنا هذه المعلومات إلى سلطات تطبيق القانون الفيدرالية.

نحن نشجع موظفي الحملة على استخدام حماية إضافية لعملهم ورسائل البريد الإلكتروني الشخصية، ونحن نقدم موارد الأمان مثل برنامج الحماية المتقدمة ومفاتيح الأمان المجانية للحملات المؤهلة ".


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : تطبيق صور جوجل يتوقف عن عمل نسخة احتياطية من WhatsApp و Instagram