تكنولوجيا : فيديو.. كيتي هوك تغلق مشروع السيارة الطائرة

تكنولوجيا : فيديو.. كيتي هوك تغلق مشروع السيارة الطائرة
تكنولوجيا : فيديو.. كيتي هوك تغلق مشروع السيارة الطائرة

الخميس 4 يونيو 2020 06:41 مساءً

نافذة على العالم - كيتي هوك فلاير، كان أول مشروع سيارة طيران للشركة، لكنه لم يعد كذلك، فقد أعلنت الشركة أنها ستغلق المبادرة في منشور مدونة، حيث كشفت أيضًا أنها ستركز على المضي قدمًا في طائرتها Heaviside.

 

وفقًا لـ TechCrunch، تسرح Kitty Hawk معظم فريق Flyer المكون من 70 فردًا، على الرغم من أنه سيتم نقل عدد قليل من الموظفين إلى Heaviside.

 

كان الطيار الأصلي الذي ظهر لأول مرة في عام 2017 عبارة عن سيارة ذات مقعد واحد مدفوعة بمروحة تشبه الدراجة النارية الطائرة.

 

قدمت كيتي هوك نسخة جديدة بعد عام واحد ، وبينما بقيت ذات مقعد واحد، بدت الطائرة

المحدثة سعة 250 رطلاً، ركزت الشركة على مدى سهولة قيادة الطيار - فقد تم تصميمه، على كل حال، ليحمله أي شخص - لدرجة أن كل ما يتطلبه الأمر هو ساعتين من التدريب.

 

على مدار عمر المشروع، قامت Kitty Hawk ببناء 111 من آلات Flyer وأجرت أكثر من 25000 رحلة طيران بدون طاقم.



 

للأسف، فشلت في إيجاد طريقة لتحويل المشروع إلى مشروع تجاري قابل للتطبيق، وقال سيباستيان ثرون، الرئيس التنفيذي لشركة Kitty Hawk ، لـ TechCrunch: "بغض النظر عن مدى صعوبة

ظهورنا، لم نتمكن من العثور على طريق إلى نشاط تجاري قابل للحياة".

 

لدى الشركة مشروع آخر يسمى كورا، طور سيارات أجرة ذات مقعدين، نظرًا لأن هذا الشخص قد تطور إلى مشروع مشترك مع شركة Boeing، والذي سيجري قريبًا تجارب الركاب في نيوزيلندا، فإن Heaviside هي مبادرته الوحيدة المعروفة في الوقت الحالي.

 

كشفت Kitty Hawk عن Heaviside، طائرتها الكهربائية بالكامل، في عام 2019، مثل Flyer، إنها مركبة ذات مقعد واحد قادرة على الإقلاع والهبوط الرأسي (VTOL) مثل طائرة هليكوبتر ، على الرغم من أنه من المفترض أن تكون أكثر هدوءًا 100 مرة.

 

وجاء في إعلانها: "من الآن فصاعدًا، نحن نركز على Heaviside كمنصتنا الأساسية، لكن ما كنا لندخل هنا من دون الإطلاق والتعلم من Flyer، والفريق المذهل من الناس الذين قاموا ببنائه وتشغيله".


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : بعد حديث السفير الصيني عنها.. ماذا تعرف عن شركة بيجو وعلاقتها بقضية حنين حسام؟