تكنولوجيا : مفيد في زمن كورونا.. Honor تطلق هاتف يحتوي على مستشعر درجة حرارة

تكنولوجيا : مفيد في زمن كورونا.. Honor تطلق هاتف يحتوي على مستشعر درجة حرارة
تكنولوجيا : مفيد في زمن كورونا.. Honor تطلق هاتف يحتوي على مستشعر درجة حرارة

الخميس 4 يونيو 2020 12:41 صباحاً

نافذة على العالم - يتوفر أحد الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا من Honor، وهو Honor Play 4 Pro، مع مستشعر درجة حرارة الأشعة تحت الحمراء، وفقًا لتقارير XDA-Developers.

 

يعرض مقطع فيديو تم مشاركته بواسطة حساب Weibo الرسمي للشركة الهاتف الذي يعرض قراءات درجة الحرارة بعد تعليقه على وجوه الأشخاص والمعاصم، وتم الإعلان عن الهواتف في الصين، ولا يوجد حاليًا أي بيان عن إصدار دولي.

 

عادةً ما يبدو مستشعر درجة الحرارة مثل ميزة الهواتف الذكية المتخصصة، ولكن في عصر فيروس كورونا عندما يمكن أن تكون درجة الحرارة المرتفعة علامة على المرض مع COVID-19، يمكن أن تكون أداة مفيدة في

متناول اليد.

 

بالطبع، تعتمد فائدتها على مدى دقتها، قالت Honor إن المستشعر يعمل بين درجات حرارة -20 درجة مئوية و 100 درجة مئوية "تقريبًا من -4 إلى 212 درجة فهرنهايت"، وهو أكثر من كافٍ لتغطية نطاق درجات حرارة الجسم المحتملة  ويمكنه استشعار درجات الحرارة حتى العاشر من الدرجة.




ليست شركة Honor هي أول شركة تُدخل أجهزة استشعار درجة الحرارة في الهاتف الذكي، في عام 2016، نزل Cat S60، وهو هاتف ذكي متين يأتي مزودًا بكاميرا تصوير حراري، كما تم بيع

أجهزة استشعار التصوير الحراري كمرفقات الهاتف الذكي.

 

قد لا يحتوي على العديد من استخدامات المستهلكين، ولكن هاتف Cat مخصص للمستخدمين المحترفين مثل حراس الحديقة أو التجار الذين يعملون في مواقع البناء.

 

بعيدًا عن مستشعر درجة الحرارة في Honor Play 4 Pro، تبدو الهواتف الجديدة الأخرى مثل الهواتف التقليدية متوسطة المدى، أرخص طراز في المجموعة هو Honor Play 4، ويحتوي على معالج MediaTek Dimensity 800، ويبدأ بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، ولديه أربع كاميرات خلفية، بما في ذلك الكاميرات الأساسية، والزاوية العريضة، واستشعار العمق، وكاميرات الماكرو.

 

يحتوي جهاز Honor Play 4 Pro الأكثر تكلفة على معالج Kirin 990، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، وكاميرتين خلفيتين فقط، على الرغم من أن هذا يتضمن كاميرا تكبير، كلا الهاتفين يدعمان 5G ولهما شاشات عرض 1080p.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : تطبيق صور جوجل يتوقف عن عمل نسخة احتياطية من WhatsApp و Instagram