تكنولوجيا : سناب شات يوقف الترويج لترامب بعد منشوراته المثيرة للجدل

تكنولوجيا : سناب شات يوقف الترويج لترامب بعد منشوراته المثيرة للجدل
تكنولوجيا : سناب شات يوقف الترويج لترامب بعد منشوراته المثيرة للجدل

الأربعاء 3 يونيو 2020 09:41 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت شركة سناب شات SNAP، الأربعاء، عن أنها لن تروج لحساب الرئيس دونالد ترامب على منصتها في أعقاب تعليقاته المثيرة للجدل بشأن الاحتجاجات المستمرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

يتم تسليط الضوء على حساب ترامب بانتظام في ميزة "اكتشاف" سناب شات، والتي تركز أيضًا على المحتوى من المشاهير والمؤسسات الإخبارية.


وقالت راشيل راسين، المتحدثة باسم Snap، الشركة الأم لـ Snpachat، في بيان: "نحن لا نروج حاليًا لمحتوى الرئيس على منصة Snapchat Discover، لن نضاعف الأصوات التي تحرض على العنف العنصري والظلم من خلال منحهم ترويجًا مجانيًا على Discover".

 

أضافت: "لا مكان للعنف العنصري والظلم في مجتمعنا، ونحن نقف مع كل من يسعون إلى السلام والمحبة والمساواة والعدالة في أمريكا".


تابعت أن القرار اتخذ في نهاية الأسبوع بعد أن وجهت تغريدات الرئيس ترامب تهديدات

بأن المتظاهرين الذين انتهكوا سور البيت الأبيض سيتم استقبالهم مع الكلاب الشريرة والأسلحة المشؤومة التي رأيتها على الإطلاق.


في مذكرة إلى فريق عمل Snap الأحد، كتب الرئيس التنفيذي للشركة، Evan Spiegel: "لا يمكننا ببساطة الترويج للحسابات في أمريكا المرتبطة بالأشخاص الذين يحرضون على العنف العنصري، سواء فعلوا ذلك على منصتنا أو خارجها، هي منصة منظمة، حيث نقرر ما نقوم بالترويج له".



 

أضاف: "لقد تحدثنا مرارًا وتكرارًا حول العمل الجاد لإحداث تأثير إيجابي، وسنستمر في الحديث عن المحتوى الذي نشجعه على Snapchat، قد نستمر في السماح للأشخاص المنقسمين بالحفاظ على حساب على Snapchat، طالما أن المحتوى المنشور على Snapchat يتوافق مع إرشادات المجتمع الخاصة

بنا، لكننا لن نروج لهذا الحساب أو المحتوى بأي شكل من الأشكال".

 

تابع: "هناك الكثير من المناقشات التي يمكن مناقشتها حول مستقبل بلادنا والعالم، ولكن ببساطة ليس هناك مجال للنقاش في بلدنا حول قيمة الحياة البشرية وأهمية النضال المستمر من أجل الحرية والمساواة، والعدل، نحن نقف مع كل أولئك الذين يدافعون عن السلام والحب والعدالة وسنستخدم برنامجنا لتعزيز الخير بدلاً من الشر".


يمثل القرار تصعيدًا في التوترات بين إدارة ترامب وبعض شركات وسائل التواصل الاجتماعي.


في الأسبوع الماضي، وضع تويتر لأول مرة ملصقًا لتقصي الحقائق على تغريدات متعددة لترامب حول بطاقات الاقتراع بالبريد، وبعد ذلك بأيام وضع ملصقًا تحذيريًا على تغريدة من ترامب حول الاحتجاج، وحذر فيه: "عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار".

 

اختار Facebook عدم التصرف على المنشورات المتطابقة التي ظهرت على منصته.


وقع ترامب أمرًا تنفيذيًا الأسبوع الماضي يستهدف شركات وسائل التواصل الاجتماعي بعد تحرك تويتر، فيما ادعى أنه محاولة للدفاع عن حرية التعبير من واحدة من أخطر المخاطر التي واجهتها في التاريخ الأمريكي.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : اعرف مستوى الخدمة في منطقتك.. انفوجراف يكشف مناطق ضعف المكالمات الصوتية
التالى تكنولوجيا : العثور على 25 تطبيقا يمكنها سرقة كلمة مرور حسابك على فيس بوك .. احذفها