تكنولوجيا : Zoom يخطط لتقديم تشفير أقوى للعملاء الذين يدفعون

تكنولوجيا : Zoom يخطط لتقديم تشفير أقوى للعملاء الذين يدفعون
تكنولوجيا : Zoom يخطط لتقديم تشفير أقوى للعملاء الذين يدفعون

السبت 30 مايو 2020 09:41 مساءً

نافذة على العالم -  إذا كنت تريد أن تكون مكالمات فيديو Zoom آمنة بقدر الإمكان، فقد تحتاج إلى الدفع، وقال أليكس ستاموس مستشار الأمن في Zoom لرويترز في مقابلة إن الشركة تخطط لتقديم تشفير أقوى عبر الفيديو للعملاء الذين يدفعون والشركات والمؤسسات مثل المدارس، ولكن ليس للحسابات المجانية.

 

حذر من أن الخطة يمكن أن تتغير، وأنه ليس من الواضح ما إذا كانت المنظمات غير الربحية والمعارضين وغيرهم قد يحصلون على استثناءات، ولكن هذا هو الهدف الحالي، وجاء في القرار عدد من عوامل التكنولوجيا والسلامة والأعمال، بحسب رويترز.

 

على الرغم من أن Stamos لم يكن محددًا للغاية

بشأن الخطة، إلا أنه أشار إلى أن التشفير الكامل سيجعل من المستحيل على موظفي Zoom معالجة إساءة الاستخدام في الوقت الفعلي وقد يستبعد الأشخاص الذين يتصلون على خطوط الهاتف.

 

يعمل Zoom على تحسين الأمان منذ أن لفت وباء فيروس كورونا COVID-19 الانتباه إلى أوجه القصور في برمجياته، ويهاجم منتقدون مثل جيني جبهارت، مؤسسة Electronic Frontier Foundation، القرار بالفعل على أنه قد يكون ضارًا.



 

وهذا من الناحية النظرية يترك مستخدمي Zoom المجانيين عرضة لثغرات الأمان التي لن تكون

ممكنة للدفع للعملاء، قد تكون خصوصيتك أقل قيمة كمستخدم مجاني.

 

جادل زميل ACLU جون كالاس لرويترز بأن التشفير الأضعف للحسابات المجانية هو حل وسط جيد، لأنه سيقضي على "riff-raff" الذين يمكنهم استخدام التشفير الكامل لمناقشة الجرائم دون التنصت، ومع ذلك يبدو أن هذا يتعارض مع معارضة اتحاد الحريات المدنية الأمريكية المعتادة لضعف التشفير.

 

عادة ما يجادل بأن التشفير يجب أن يكون قويًا للجميع، وأن الحكومات تطلب تشفيرًا ضعيفًا لمجرد الوصول إلى البيانات بسرعة، وليس للوصول إلى البيانات في المقام الأول.

 

سيعتمد ما إذا كان أسلوب Zoom معقدًا أم لا، سيعتمد على ما يطبقه في نهاية المطاف، ولكن التشفير المعتدل نسبيًا يمكن أن يخاطر بإبعاد المستخدمين الأحرار الذين ما زالوا يريدون الحفاظ على مكالماتهم آمنة من أعين المتطفلين.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : تطبيق صور جوجل يتوقف عن عمل نسخة احتياطية من WhatsApp و Instagram