تكنولوجيا : فيسبوك المستفيد من كورونا.. مارك زوكربيرج ثالث أغنى شخص في العالم

تكنولوجيا : فيسبوك المستفيد من كورونا.. مارك زوكربيرج ثالث أغنى شخص في العالم
تكنولوجيا : فيسبوك المستفيد من كورونا.. مارك زوكربيرج ثالث أغنى شخص في العالم

السبت 23 مايو 2020 06:41 مساءً

نافذة على العالم - على الرغم من التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا، أضاف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg أكثر من 30 مليار دولار لثروته في شهرين فقط.

 

اكتسبت الزيادة في صافي ثروة زوكربيرج لقب ثالث أغنى شخص، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات الذي تم تحديثه في 21 مايو.

 

تبلغ قيمة زوكربيرج الآن ما يقدر بـ 87.8 مليار دولار، وترتفع فوق المليارديرات مثل الرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway وارن بافيت والأزياء برنارد أرنو.

 

عندما تم إخبار وادي السليكون ومنطقة الخليج لأول مرة بالأرباح في منتصف شهر مارس، كان زوكربيرج يساوي 57.5 مليار دولار، ويحتل المركز الخامس في القائمة، وفقًا لتقديرات بلومبرج.

 

لا تزال ولاية كاليفورنيا تحت الإغلاق

في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس، لكن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أضاف مع ذلك المليارات إلى ثرواته.

 


من المحتمل أن تكون الزيادة في تصنيف زوكربيرج بسبب نمو شركته خلال فترة تم فيها تسريح 40 مليون عامل أمريكي، سجل فيسبوك أرباحًا أفضل من المتوقع للربع الأول في 29 أبريل.


تجاوزت الشركة توقعات وول ستريت في الإيرادات والمستخدمين النشطين يوميًا، حيث ولدت 17.74 مليار دولار وجذبت 1.73 مليار مستخدم في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020.

 

وذكرت الشركة أيضًا أنها وصلت إلى 3 مليار مستخدم شهريًا عبر مجموعة

تطبيقاتها، بما في ذلك Instagram ، WhatsApp و Messenger.

 

قفز سهم Facebook بنسبة تصل إلى 8%، مما حقق للشركة 44 مليار دولار من القيمة السوقية المضافة، ومع ذلك قال موقع فيسبوك إنه شهد انخفاضًا كبيرًا في الطلب على الإعلانات خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الربع الأول، في حين كانت أرباح الربع الأول لشركات التكنولوجيا والمنصات الاجتماعية واعدة نسبيًا في جميع المجالات، لا يزال هناك تأثير كبير على الاقتصاد.

 

أعلن Facebook أيضًا عن توسع أعماله في التجارة الإلكترونية والدردشة المرئية، ظهر لأول مرة في Messenger Rooms، وهي خدمة دردشة فيديو لما يصل إلى 50 شخصًا في ذلك الوقت، وشهدت خدمات مثل Zoom و Houseparty نتوءات كبيرة في الاستخدام.

 

يحتل زوكربيرج المركز الثالث في قائمة أغنى الأشخاص خلف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : بسبب الاحتجاجات والنهب.. آبل تغلق متاجرها في الولايات المتحدة