تكنولوجيا : الكشف عن مسرب نظام آبل iOS 14

تكنولوجيا : الكشف عن مسرب نظام آبل iOS 14
تكنولوجيا : الكشف عن مسرب نظام آبل iOS 14

السبت 23 مايو 2020 12:41 صباحاً

نافذة على العالم - كيف تم تداول تفاصيل iOS 14 قبل أشهر من الوقت عندما تكون شركة آبل حريصة عادةً على مكافحة التسريبات، يبدو أن الأمر يعود إلى شخص يرغب في إنفاق مبلغ أنيق من المال.

 

قالت مصادر اللوحة الأم إن تسريب iOS 14 نشأ من شخص يشتري iPhone 11 المطور فقط في الصين مقابل "آلاف الدولارات"، يرجع تاريخ إصدار البرنامج إلى شهر ديسمبر، ولكن قام أحدهم باستخراجه وتوزيعه على الباحثين والمتسللين منذ فبراير على الأقل.

 

أوضح موقع إنجادجيت التقني أن شركة آبل رفضت التعليق، ومن الصعب تحديد مدى تأثير التسريب على إصدار iOS 14 النهائي.

 


من غير المتوقع أن تعاين Apple iOS 14 حتى WWDC في يونيو، ومن المحتمل تمامًا أن تكون الشركة قد قامت بقص الميزات أو تغييرها في الأشهر العديدة الماضية.

 

قد يكون من الصعب أيضًا تقييم العيوب الأمنية عندما يمكن إصلاحها من خلال الإطلاق، ومع ذلك، يعد هذا الوصول المبكر

غير المعتاد إلى البرنامج - يمكن أن يساعد هذا في تقييمات الأمان، ولكنه قد يفسد الظهور لأول مرة ويمنح المتسللين المزيد من الوقت للعثور على برمجيات إكسبلويت.

 

يبرز الرمز الفضفاض أيضًا التحديات التي تواجهها Apple عند تقييد التسريبات، كما هو الحال مع العديد من الشركات، يعتمد تطوير منتجاتها على سلسلة كبيرة من الموردين والشركاء الآخرين - لا يستغرق الأمر سوى شخص واحد أقل من الدقة للكشف عن الأسرار.

 

في حين يمكن لشركة Apple اتخاذ خطوات لتقليل فرص التسرب إلى الحد الأدنى، فقد يكون من الصعب تجنب الاختراقات تمامًا مثل هذا في المستقبل.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : بسبب الاحتجاجات والنهب.. آبل تغلق متاجرها في الولايات المتحدة