تكنولوجيا : شاهد.. روبوت ذكي يقضي على كورونا بالأشعة فوق البنفسجية

تكنولوجيا : شاهد.. روبوت ذكي يقضي على كورونا بالأشعة فوق البنفسجية
تكنولوجيا : شاهد.. روبوت ذكي يقضي على كورونا بالأشعة فوق البنفسجية

الجمعة 22 مايو 2020 06:41 مساءً

نافذة على العالم - ينشر أحد مراكز التسوق في سنغافورة روبوتًا ذكيًا تم تطويره حديثًا لمكافحة فيروس كورونا، ليس بالمواد الكيميائية - ولكن بالضوء.

في حين أصبح الرش هو القاعدة في العديد من الأماكن حول العالم، يستخدم الروبوت مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لتطهير الأسطح ليس فقط بل الشقوق التي يصعب الوصول إليها وحتى الهواء.

ووفقًا لديريك ياب، الذي طورت شركته، مجموعة PBA، جهاز Sunburst UV Bot، فإن الوباء قدم فرصة لاختبار روبوت لدور "خطير، وقال إنه أمر خطير لأنه لا

ينبغي نشر الأشعة فوق البنفسجية عندما يكون هناك بشر، مشيرا إلى نوع مبيد الجراثيم قصير الموجة من الأشعة فوق البنفسجية.

يمكن أن تكون الأشعة فوق البنفسجية ضارة بالجلد والعيون، وهذا هو السبب في أن الروبوت الذي يشبه مجموعة من مصابيح الفلورسنت التي تقف على قاعدة متحركة، يتم اختباره من قبل Frasers Property Retail بعد وقت إغلاق المركز التجاري.


ولكن تمت برمجته لإيقاف مصابيح

الأشعة فوق البنفسجية إذا اكتشف إنسانًا على مقربة، بمجرد أن يتم رسم طريقها بالكامل، من المتوقع أن يقوم الروبوت بدورة التنظيف بشكل مستقل وإعادة شحن نفسه بعد ذلك.

وقال ياب إنه يتوقع أن يدفع تفشي الفيروس الشركات إلى إعادة تقييم متطلبات العمالة واستخدام التكنولوجيا، بما في ذلك الروبوتات.

 

يخضع بوت بوت واحد من Sunburst للأشعة فوق البنفسجية للتجارب الاختبارية، وتعتزم فريزر نشر المزيد في أماكن أخرى في سنغافورة.

 

لكنها لا تأتي بثمن بخس، كل منها يكلف 70000 دولار سنغافوري 49500 دولار، يتم تأجير بعضها للعملاء مقابل 3000 دولار سنغافوري 2121 دولارًا شهريًا، وسيتم منح البعض للمستشفيات ومراكز العزل.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : بسبب الاحتجاجات والنهب.. آبل تغلق متاجرها في الولايات المتحدة