تكنولوجيا : فيسبوك يقاضي صانع برامج إخفاء الهوية لإعلانات كورونا الخادعة

تكنولوجيا : فيسبوك يقاضي صانع برامج إخفاء الهوية لإعلانات كورونا الخادعة
تكنولوجيا : فيسبوك يقاضي صانع برامج إخفاء الهوية لإعلانات كورونا الخادعة

الجمعة 10 أبريل 2020 06:45 مساءً

نافذة على العالم - يقاضي  فيسبوك Basant Gajjar المعروف أيضًا باسم LeadCloak، لبيعه برامج مزعومة ساعدت الجهات السيئة على التحايل على أنظمة مراجعة الإعلانات التلقائية على Facebook ودفع الإعلانات الخادعة حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 وعمليات الخداع الأخرى.

 

كما يوحي الاسم، يُزعم أن برنامج LeadCloak يقدم خدمات إخفاء الهوية، وهي تقنية خبيثة يقاتلها فيسبوك منذ سنوات، وفقًا لإعلان Facebook، استهدف برنامج LeadCloack أيضًا شركات مثل Google و Oath المعروفة أيضًا باسم Verizon Media و WordPress و Shopify.

 

يعمل إخفاء الهوية من خلال عرض منتج أو موقع ويب غير ضار لنظام مراجعة الإعلانات في الشركة وعرض شيء مختلف تمامًا للمستخدمين.

 


وفقًا لفيسبوك، تم استخدام برنامج LeadCloak لإخفاء مواقع الويب التي تحتوي على حيل تتعلق بوباء كورونا والعملات المشفرة والمستحضرات الصيدلانية وحبوب الحمية والأخبار المزيفة، ظهرت هذه الإعلانات المظللة على كل من Facebook و Instagram.

 

مع رفع الدعوى الخميس في محكمة اتحادية في كاليفورنيا، يأمل فيسبوك أيضًا في الكشف عن

عملاء LeadCloak، حتى يتمكن من اتخاذ إجراءات تنفيذ إضافية ضدهم، في حين أن Facebook يقاضي شخصًا واحدًا فقط في الوقت الحالي، يبدو أن الشركة تحاول أن تجعل مثالاً على الانتحال الإعلاني.

 

في ديسمبر، رفعت دعوى قضائية ضد شركة ILikeAd في هونج كونج، التي خدعت المستخدمين للنقر على روابط وهمية حتى تتمكن من اختراق حساباتهم، استخدم ILikeAd الحجب، بالإضافة إلى الطعن في المشاهير.

 

ومع ذلك، فإن الدعاوى القضائية ضد عمليات الاحتيال التي يتم إخفاء الهوية نادرة جدًا، نظرًا لأنها غالبًا معقدة ومتطورة بشكل جيد، للأسف ربما لا تكون هذه آخر عملية احتيال لـ COVID-19 سنرى.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : بسبب الاحتجاجات والنهب.. آبل تغلق متاجرها في الولايات المتحدة