تكنولوجيا : كيفية استخدام وحدات التحكم الخاصة بك للعب Google Stadia


الجمعة 10 أبريل 2020 06:45 مساءً

نافذة على العالم - تم إطلاق الطبقة المجانية من خدمة الألعاب السحابية من Google Stadia مؤخرًا، مما يسمح لأولئك الذين لم يشتروا إصدار Premiere Edition بالدخول أخيرًا في بعض الأحداث.

 

إذا كنت ترغب في تجربة ذلك بنفسك ولكن ليس لديك وحدة تحكم رسمية في Stadia، فأنت لحسن الحظ لا تحتاج إلى السماح لك بذلك.

 

يمكنك بالطبع شراء واحدة من Google إذا اخترت ذلك، وإذا كنت تريد اللعب لاسلكيًا على Chromecast Ultra؛ فإن Stadia Controller في الشركة هو خيارك الوحيد حاليًا للقيام بذلك، ولكن على الكمبيوتر الشخصي والهاتف.

 

تعمل الخدمة مع أكثر وحدات التحكم في ألعاب وحدة التحكم شيوعًا، بما في ذلك وحدة تحكم Xbox One ووحدة التحكم DualShock 4 في PlayStation 4، حتى أجهزة التحكم التي يعود تاريخها إلى Xbox 360 ستعمل.

أداة التحكم في ملاعب GOOGLE هي الوحيدة التي تعمل مع Chromecast ULTRA
بالنسبة للجزء الأكبر، فإن دعم وحدة التحكم السلكية واللاسلكية في Stadia جيد، ولكنه ليس مثاليًا، على سبيل المثال، يدعم Stadia بعض وحدات التحكم اللاسلكية، ولكن قد يحتاج البعض الآخر إلى توصيله فعليًا للعمل على النحو المنشود.

 

وسواء كان يعمل لاسلكيًا أم لا فقد يرجع إلى الجهاز الذي تلعب عليه: جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 / Linux / macOS يعمل بنظام التشغيل Google Chrome أو أحد الأجهزة القليلة المدعومة التي تعمل بنظام Android 10.

 

ستعمل وحدة تحكم Sony لجهاز PlayStation 4 سلكيًا أو عند الاتصال عبر البلوتوث مع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Google Chrome الإصدار 77 أو أحدث، وتعمل وحدة التحكم هذه أيضًا مع الهواتف التي تعمل ببرنامج Android 10 في وضع سلكي أو Bluetooth.

 

لتوصيله فعليًا بجهاز الكمبيوتر، ما عليك سوى العثور على كابل USB صغير لكابل USB-A وربط المصدرين، يجب تنزيل برامج التشغيل تلقائيًا.

 

لتوصيلها لاسلكيًا عبر Bluetooth بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف، تأكد من أن الجهاز الذي سيستضيف Stadia في وضع إقران Bluetooth، ثم  على DualShock 4، اضغط مع الاستمرار على زر "Share" الموجود على يسار لوحة اللمس، ثم اضغط مع الاستمرار على زر "PlayStation" الأوسط مع الشعار عليه.

 


سيبدأ وميض شريط الضوء الموجود أعلى وحدة التحكم ، وهو مؤشر يبحث عن جهاز للاقتران به، يجب أن يجدوا بعضهم البعض، إذا لم يكن كذلك ، فحاول مرة أخرى.


وحدة تحكم XBOX ONE
إنها نفس القصة لوحدة تحكم Microsoft Xbox One، يدعم Stadia وحدة التحكم على جهاز الكمبيوتر على Chrome مع الإصدار 77 أو أحدث، سواء كان سلكيًا أو إذا كنت متصلاً عبر البلوتوث، ستدعم الهواتف التي يمكنها تشغيل Stadia وحدة التحكم إما سلكية أو خالية من الأسلاك.


تحتوي وحدة تحكم Xbox One، تمامًا مثل DualShock 4، على منفذ Micro USB، ويمكنك توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل، ويسهل العثور عليها إلى حد ما ورخيصة، وربما تمتلك بالفعل واحدًا أو عددًا قليلًا.

 

قبل محاولة توصيل وحدة التحكم الخاصة بك عبر البلوتوث، تأكد أولاً من أنها جاهزة للبلوتوث للبدء، قامت Microsoft بعمل بضعة نماذج مختلفة من وحدة التحكم، أحدها لا يدعم، لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة لمعرفة ما إذا

كان جهاز الألعاب الخاص بك يحتوي على بلاستيك لامع يحيط بزر Xbox، فلن يعمل عبر Bluetooth، إذا كان يحتوي على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم في الأسفل، فهذا مؤشر آخر على أنه سيعمل.

 

لبدء إقران وحدة التحكم، قم بتشغيلها عن طريق الضغط باستمرار على زر Xbox في المنتصف، بمجرد أن يضيء، انقر مع الاستمرار على زر الاتصال الموجود على الحافة العلوية لوحدة التحكم حتى يومض شعار Xbox، يشير هذا إلى أنك على استعداد للاقتران، الآن تأكد فقط من أن الجهاز المستهدف سواء كان هاتفًا أو جهاز كمبيوتر في وضع الإقران.


نينتندو سويتش برو كونترولر
ستعمل وحدة تحكم Switch Pro مع Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إما سلكيًا أو عبر Bluetooth، إذا كنت تريد توصيله بسلك، فاعلم أنه، بخلاف الآخرين، يتم توصيل وحدة تحكم Nintendo بمنفذ USB-C.

 

لاستخدامه مع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android 10 والتي تدعم Stadia، لا تُدرج Google وحدة تحكم Switch Pro على أنها متوافقة معها إما كوحدة تحكم سلكية أو لاسلكية.

 

لإعداده، ما عليك سوى النقر عليه مع الاستمرار في الضغط على زر المزامنة بالقرب من منفذ USB-C لوحدة تحكم Switch Pro، ثم قم بإقرانه في إعدادات Bluetooth بجهازك.


تحكم Stadia
حتى وحدة تحكم Stadia الخاصة بشركة Google لديها حاليًا بعض القيود. إنها وحدة التحكم الوحيدة التي ستعمل لاسلكيًا على جهاز تلفزيون مع توصيل Google Chromecast Ultra به، ومع ذلك فهي حاليًا محدودة أكثر بكثير من وحدة تحكم PS4 أو Xbox One أو Switch Pro.

 

سواء كنت تنوي استخدام Stadia Controller على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع Google Chrome الإصدار 77 أو أحدث أو مع جهاز يعمل بنظام Android 10 ، فستحتاج إلى توصيله.

 

يحتوي Stadia Controller على راديو Bluetooth ، ومن المحتمل أن تقوم Google بتشغيله في مرحلة ما عبر تحديث البرنامج الثابت، لكن "نقطة ما" ليست في الوقت الحالي، تتصل وحدة التحكم هذه، مثل Switch Pro ، عبر USB-C، لذا ضع ذلك في اعتبارك عندما تبحث عن كابل.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : السيارات ذاتية القيادة قد تتجنب فقط ثلث الحوادث
التالى تكنولوجيا : أغضبت 4 من مستخدمي PlayStation.. تغريم سوني 2.4 مليون دولار