تكنولوجيا : شاهد.. نصائح Gmail لعمل أسهل من المنزل

تكنولوجيا : شاهد.. نصائح Gmail لعمل أسهل من المنزل
تكنولوجيا : شاهد.. نصائح Gmail لعمل أسهل من المنزل

الأربعاء 1 أبريل 2020 06:45 مساءً

نافذة على العالم - نظرًا لأن معظم الموظفين يعملون من المنزل بسبب حظر التجوال الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، فقد شاركت جوجل Google بعض نصائح Gmail لتسهيل حياتك.

 

مع احتفال Google بمرور 16 عامًا على Gmail، أضافت جوجل العديد من الميزات الجديدة إلى Gmail مؤخرًا لجعل الواجهة أكثر سهولة ولمساعدة الأشخاص على أن يكونوا أكثر إنتاجية أثناء العمل من المنزل، فقد ذكّرت المستخدمين بأربع ميزات جديدة قد تساعد.

الميزة الأولى هي القدرة على "تأجيل رسائل البريد الإلكتروني"، يمكنك ببساطة اختيار تأجيل رسائل البريد الإلكتروني عندما لا تكون مستعدًا للرد عليها حتى الآن- على حد قولها


كما سلطت جوجل الضوء على "الكتابة الذكية"، وهى عبارة عن نسخة متقدمة من الردود النصية الموحية وتقدم لك اقتراحات لإكمال الجمل أثناء كتابة بريد إلكتروني.

 


ميزة أخرى مفيدة هي ميزة "المجيب التلقائي"، غردت Google India: "من المفيد أن تخبر الناس عندما تبتعد عن بريدك الوارد".


إذا كنت تقوم بالتنسيق مع أعضاء الفريق في مناطق زمنية مختلفة، يمكن أن تكون ميزة "إرسال الجدول" مفيدة، ستضمن لك هذه الميزة عدم مقاطعة نوم أحد الأشخاص أثناء عملك في منطقة زمنية أخرى.


يمكنك أيضًا زيادة وقت استدعاء

البريد الإلكتروني، ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في المواقف التي أرسلت فيها بريدًا كنت بصدد صياغته، أو لم تكن متأكدًا حقًا من أنه كان عليك إرساله عن طريق الخطأ.

 

تمنحك زيادة وقت التراجع حتى 30 ثانية أن بعض الوقت للنقر على "تراجع" عن الإرسال وإعادة البريد إلى البريد الوارد، ويمكن رؤية هذا الخيار في علامة التبويب "الإعدادات" داخل Gmail.


لا تنسى، هناك خيار لإرسال رسائل البريد الإلكتروني التي تدمر نفسها أيضًا، تتيح لك هذه الميزة إرسال بريد إلكتروني وتعيين مؤقت له.

 

على الرغم من أن المؤقت غير مرئي، يتم تشغيله لحظة فتحه بواسطة جهاز الاستقبال، بعد الوقت المحدد، لن يتمكن من الوصول إلى هذا البريد، ويمكن العثور على هذا الخيار كرمز "قفل" في الأسفل أثناء إنشاء بريد.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : بسبب الاحتجاجات والنهب.. آبل تغلق متاجرها في الولايات المتحدة