تكنولوجيا : لتخفيف الضغط على الإنترنت.. واتساب يحدد مدة الحالة 15 ثانية فقط

تكنولوجيا : لتخفيف الضغط على الإنترنت.. واتساب يحدد مدة الحالة 15 ثانية فقط
تكنولوجيا : لتخفيف الضغط على الإنترنت.. واتساب يحدد مدة الحالة 15 ثانية فقط

الاثنين 30 مارس 2020 06:45 مساءً

نافذة على العالم -  يبدو أن تطبيق المراسلة الشهير واتساب WhatsApp يقوم بتغيير في ميزة الحالة الخاصة به، وسيخفض حد الحالة إلى 15 ثانية فقط.

 

وفقًا لتقارير WABetaInfo، فقد غرد حساب تويتر الذي يحتفظ بمتابعة التغييرات في بناء واتساب، قائلًا إن WhatsApp يخفض حد الحالة إلى 15 ثانية في الهند.

 

أضاف WABetaInfo: "لم يعد بإمكانك إرسال مقاطع فيديو إلى حالة واتساب إذا كانت أطول من 16 ثانية، سيتم السماح فقط لمقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 15 ثانية".



من الواضح أن هذا الإجراء يحدث في الهند كمبادرة لتقليل

حركة المرور على البنية التحتية للإنترنت، وهى خطوة مؤقتة ويتم إجراؤها لتقليل حركة مرور الخادم، حيث يشارك الكثير من الأشخاص مقاطع الفيديو في الحالة بعد حظر التجوال.


قدم واتساب ميزة الحالة في عام 2017، والتي مكنت المستخدمين من نشر مقاطع الفيديو والصور وملفات GIF وتختفي بعد مرور 24 ساعة.

 

في وقت الإطلاق، سمح WhatsApp بمدة الحالة من 90 ثانية إلى 3 دقائق، أيضًا إذا كان حجم ملف الفيديو

أكبر من 16 ميجابايت، فقد سمح التطبيق للمستخدمين أيضًا بقص الطول قبل نشره، في وقت لاحق تم تخفيض هذا الحد إلى 30 ثانية والآن انخفض إلى 15 ثانية.


في الآونة الأخيرة، قللت العديد من خدمات البث في الهند جنبًا إلى جنب مع فيسبوك جودة الفيديو من HD إلى SD عندما يقوم المستخدمون بدفق المحتوى على البيانات الخلوية.


كانت منظمة الصحة العالمية قد قدمت روبوت WhatsApp الذي سيوفر معلومات حول فيروس كورونا المستجد، والمعلومات المقدمة منسقة من المنظمة وإدارات الصحة المحلية والحكومات، لذلك إذا كنت مرتبكًا وترغب في قراءة المعلومات التي تأتي من مصدر موثوق به، فيمكنك الدردشة مع برنامج الدردشة الآلي WhatsApp chatbot.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : إليك كل قدرات رينا المنضمة حديثًا في VALORANT
التالى تكنولوجيا : Apple News ستعرض إصدارات صوتية من القصص