تكنولوجيا : كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. نظف هاتفك الآن

تكنولوجيا : كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. نظف هاتفك الآن
تكنولوجيا : كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. نظف هاتفك الآن

الأربعاء 26 فبراير 2020 04:30 صباحاً

نافذة على العالم - في المرة التالية التي تلتقط فيها هاتفًا ذكيًا لأحد الأصدقاء للتحديق في صورة ما أو لمشاهدة الفيديو على يوتيوب YouTube، سترغب في التفكير مرة أخرى، أو الأفضل، إلقاء نظرة على جهازك المحمول وتساءل: متى آخر مرة قمت بتنظيفه؟

 

خطر كورونا يزحف خارج الصين ويصيب مصانع الهواتف الذكية

 

أوضح موقع ZDNet أنه في 17 يناير، طرح سؤال بسيط على موقع تويتر Twitter، وقال:كم مرة تقوم بتطهير هاتفك؟ لقد فاجأته النتائج وأظهرت بالتأكيد حقيقة مقلقة: معظمنا مخلوقات قذرة.

 

إجمالاً، قال 18.5٪ إن هاتفهم الذكي يخضع لتنظيف أسبوعي، في حين قال 14٪ إن أجهزتهم المحمولة كانت خاضعة لتنظيف شهري، واعترف 60٪ بأنهم لم ينظفوا مطلقًا الهاتف.

كما كشف تقرير في 2019 لـ PDF أجرى على 1200 من سكان الولايات المتحدة وممارسات النظافة الخاصة بهم، أن 88 ٪ من البالغين يستخدمون هواتفهم في الحمام.


إذا كنت أحد الوالدين، فمن الأرجح أن تفعل ذلك مع ارتفاع الرقم إلى 93٪ ؛ ربما في محاولة لانتزاع بضع دقائق من الهدوء للتحقق من وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني.

 

هناك نوعان فقط من مستخدمي الهواتف الذكية: أولئك الذين يعترفون باستخدام أجهزتهم في الحمام، وأولئك الذين يكذبون عليه.

 

هاتفك الذكي يذهب في كل مكان معك، الصالة، الحمام، المطبخ،

غرفة النوم، وتلمس الشاشة بعد أن تغسلها باستخدام اسفنجة المطبخ الموبوءة بالجراثيم والتي كان يجب التخلص منها قبل أيام.

 


لا عجب أن الهواتف الذكية أصبحت الآن قابلة للمقارنة بمقاعد المرحاض عندما يتعلق الأمر بالجراثيم والفيروسات، وتحتوي على ما يقرب من 10 أضعاف البكتيريا لكل بوصة مربعة من مقعد المرحاض.

 

في عام 2011 ، وجد أكاديميون من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي أن ما يقرب من واحد من بين كل ستة أجهزة يحتوى على E. Coli، وهي بكتيريا مرتبطة بمسألة البراز.

 

بحث آخر مثير للاهتمام، أجرته شركة Insurance2Go، مسح الأجهزة لإظهار مدى ظهور البكتيريا والخميرة بعد حضنها في درجة حرارة 30 مئوية لمدة 48 ساعة.

 

لا يمكننا التخلص من هواتفنا الذكية، على الرغم من توالد الجراثيم التي أصبحت عليها، ومن المهم ألا نعقم حياتنا لدرجة أننا نعرقل أنظمتنا المناعية، ولكن قد يكون الوقت قد حان للتفكير في تنظيف أجهزتنا، لا سيما في فصل الشتاء عندما تكون البق والانفلونزا متفشية ويكون اللمس كافي لنقل الأمراض المعدية إلى أقرب وإلى أعز

الناس لدينا.

كيفية تعقب كورونا.. Dashboard تعرض أماكن الفيروس القاتل

 

التحدي العالمي الآن الذي يطرحه فيروس كورونا هو دعوة إيقاظ إضافية، وإليك كيفية تنظيف الهاتف الذكي الخاص بك

قطعة قماش: لتقليل خطر خدش الشاشة، استخدم قطعة قماش رطبة بدلاً من مناشف ورقية، لن تقتل القماش البكتيريا ولكنها ستحولها بعيدًا عن جهازك المحمول.

منظفات التكنولوجيا: هناك منتجات تنظيف محددة متوفرة للإلكترونيات والشاشات.

الزوايا: استخدم مسحات قطنية مبللة لإزالة أي نقاط، مثل مقابس سماعات الرأس أو فتحات بطاقة الذاكرة.
مصابيح الأشعة فوق البنفسجية: لتنظيف خطير ، تستخدم المنتجات بما في ذلك PhoneSoap الأشعة فوق البنفسجية للفلاش وقتل البكتيريا المجهرية.
المسحات المضادة للبكتيريا: لا يوجد أي ضرر في استخدام المسحة في كثير من الأحيان، خصوصًا إذا كنت قد عانيت مؤخرًا من مرض، ولكن هذا يجب أن يكون نظيفًا من حين لآخر لأنه قد يحتوي على مواد كيميائية ضارة.


ما يجب تجنبه
بخاخ تنظيف النوافذ: تحتوي بعض شاشات العرض على حماية مضادة للزيوت والمياه، وقد يكون استخدام هذه المواد الكيميائية قاسًا للغاية، مما يؤدي إلى تآكل الشاشة التدريجي.

الورق: يمكن أن تكون المناشف الورقية كشطًا بدرجة كافية لتترك الخدوش على شاشات الهاتف الذكي الهشة.
الكحول: هو وسيلة للتنظيف ولكن قد تتعرض لخطر تلف جهازك إذا قمت بذلك، يوصي معظم البائعين بالابتعاد عن طريقة التنظيف هذه.
منتجات التنظيف المنزلية العامة: يعد الرش الذي يعد بقتل 99 بالمائة من البكتيريا جذابًا، لكن المواد الكيميائية الموجودة في المنتجات المنزلية قد تكون قاسية جدًا.
الخل: حتى عندما يكون مخفف بالماء، فإنك تواجه خطر تجريد الطلاء الواقي من شاشات الجهاز.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : الإنترنت يعانى فى زمن كورونا.. والاستثمارات المصرية أنقذت الشبكة