تكنولوجيا : واتساب يجد الحل بعد تسريب محادثاتك على جوجل

تكنولوجيا : واتساب يجد الحل بعد تسريب محادثاتك على جوجل
تكنولوجيا : واتساب يجد الحل بعد تسريب محادثاتك على جوجل

الأحد 23 فبراير 2020 04:30 صباحاً

نافذة على العالم - انتشر على نطاق واسع، الجمعة، أن دعوة الروابط إلى دردشات المجموعة على تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp Group الخاصة كانت متاحة على جوجل Google.

 

احذر دردشة مجموعات واتساب.. مكشوفة على جوجل

 

وفقًا لموقع gadgetsnow؛ فإن هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص الانضمام إلى مجموعات الدردشة الخاصة من خلال البحث عن مجموعات فقط، وأشار تقرير لشركة Motherboard إلى المشكلة التي مفادها أن جوجل تجري فهرسة دردشات WhatsApp Group.

 

كان عدد المجموعات التي فهرستها جوجل بحسب التقارير يقارب 470،000، وغرد أحد الصحافيين وقال إن مجموعات WhatApp قد لا تكون آمنة مثلما يظن الناس، فقد فهرستها جوجل.

 


وغرد داني سوليفان، مسؤول اتصال البحث العام في جوجل، وقال: "محركات البحث مثل Google وغيرها من صفحات قائمة الويب المفتوحة، لا يختلف الأمر عن أي حالة يسمح فيها الموقع بإدراج عناوين URL بشكل عام، نحن نقدم أدوات تتيح للمواقع حظر المحتوى المدرج في نتائجنا".

 

ومع ذلك يبدو أن WhatsApp قد أصلح هذه المشكلة، وغرد مهندس التطبيق العكسي، جين وونج، وقال: "واتساب أصلحها عن طريق إزالة القائمة الحالية من جوجل وإضافة علامة التعريف "noindex" على روابط دعوة الدردشة".


رغم أن واتساب لم يؤكد ذلك رسميًا، فقد قال متحدث باسم

The Verge، إنه مثل كل المحتوى الذي يتم مشاركته في القنوات العامة القابلة للبحث، يمكن العثور على روابط تم نشرها بشكل عام على الإنترنت بواسطة مستخدمي واتساب الآخرين".

 

أضاف أن الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم يجب ألا تنشر على موقع ويب متاح للجمهور.


ومن المثير للاهتمام، يدعي باحث أمني مقيم في حيدر أباد أنه أشار إلى هذه المشكلة على فيسبوك في نوفمبر 2019، وقد حصل على رد من فريق أمان Facebook، أخبره أن الشركة لا يمكنها التحكم بالكامل في فهرس محركات البحث وجوجل وغيرها.

 

كما أخبره أيضًا أن الروابط التي يمكن لأي شخص الوصول إليها كانت قرارًا مقصودًا، ومدراء المجموعة لديهم القدرة على إبطال الروابط إذا كانوا يرغبون في القيام بذلك.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : وزير الاتصالات ينهى طوابير شرائح التابلت أمام السنترالات.. والتسلم من المدارس والإدارات التعليمية