تكنولوجيا : مقاطعة هواوي.. علا الفارس سر حذف إعلان Huawei Mate 30 Pro

تكنولوجيا : مقاطعة هواوي.. علا الفارس سر حذف إعلان Huawei Mate 30 Pro
تكنولوجيا : مقاطعة هواوي.. علا الفارس سر حذف إعلان Huawei Mate 30 Pro

السبت 22 فبراير 2020 07:30 مساءً

نافذة على العالم - هاجم مغردو موقع التدوين العالمي تويتر، شركة هواوي Huawei الصينية بعد تعاونها مع مذيعة الجزيرة القطرية علا الفارس في الإعلان عن أحدث هواتفها.

 

شاهد.. ماذا فعلت النار والخدش في هاتف هواوي Mate 30 Pro

 

نشرت هواوي عبر حسابها على تويتر إعلان عن هاتفها الذكي الجديد  Huawei Mate 30 Pro، واستعانت بصورة علا الفارس وأشارت لحسابها على موقع التدوين.

 

على الفور دشن المغردون أكثر من هاشتاج، منها "مقاطعة هواوي، اعتذري يا هواوي"؛ لمقاطعة الشركة الصينية بعد التعاون مع مذيعة قناة الجزيرة التي تدعم الإرهاب وتحض على الكراهية تجاه مصر والسعودية والإمارات.

 

قال المدون السعودي الشهير منذر آل الشيخ مبارك: "هواوي وجهت لسمعتها ضربة قوية، لو كنت مسؤولًا لحاسبت من كان خلف الفكرة، إلغاء وحذف الإعلان لايكفي".


استطرد ابن هباس: "القوة الشرائية للسوق السعودي لا تقارن بأي سوق اقليمي، فكيف وشركة هواوي تقدم مذيعة في قناة متطرفة تهاجم السعودية ومصر والامارات والبحرين بشكل مستمر، مقاطعة هواوي يجب أن تكون رسالة للشركة ولغيرها أنه عليكم أن تختاروا الوجوه التسويقية بعناية والا ستواجهون الخسائر".

أضاف مشعل الخالدي: "شركة هواوي الصينية تعمل على توظيف شخصيات مسيئة للمملكة

ولها تاريخ مخز في العنصرية والإساءة للعمالة المنزلية كفتيات إعلان والشركة لا تحتمل، مقاطعة هواوي خصوصا مع الحملة التي تواجهها من قبل حكومة أمريكا، أتمنى إيصال رسالة غضب من الشعب السعودي".

تابعت سارة فهمي: "شركة هواوي كتبت تويتة إعلان عن موبايل في السعودية، واستعانت بصورة إعلامية في قناة الجزيرة، السعوديين انتفضوا وهاجموا الشركة وطالبوا بمقاطعتها، وقبل ما يعدي يوم، قامت الشركة بحذف الإعلان، الإخوان شايفين إن حملة الهجوم دي تفاهات ناسيين إن الغيرة على الوطن شرف، هما ميعرفوش معناه".

وما كان من هواوي إلا أن حذفت الإعلان من حسابها باللغة العربية على تويتر، بعد رفض تصرفها من قبل المدونين العرب، وبالطبع تأثير المقاطعة على مبيعات الشركة في المنطقة العربية.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : هل نجحت شركات المحمول فى التعامل مع أزمة كورونا
التالى تكنولوجيا : وزير الاتصالات ينهى طوابير شرائح التابلت أمام السنترالات.. والتسلم من المدارس والإدارات التعليمية