تكنولوجيا : صور.. سايدووك لابز مجبرة على تغير أفكار الأحياء السكنية الذكية

تكنولوجيا : صور.. سايدووك لابز مجبرة على تغير أفكار الأحياء السكنية الذكية
تكنولوجيا : صور.. سايدووك لابز مجبرة على تغير أفكار الأحياء السكنية الذكية

السبت 22 فبراير 2020 01:30 صباحاً

نافذة على العالم - سيتعين على شركة سايدووك لابز Sidewalk Labs المتخصصة في ابتكار المدن التابعة لشركة Alphabet Inc، أن تتنازل عن رؤيتها لـ Quayside، وهو حي ذكي مخطط في تورنتو.

 

جوجل تضع حسابات المستخدمين تحت الولاية القضائية الأمريكية

 

وفقًا لموقع engadget، فقد نشرت الشركة المملوكة لجوجل Google الأصل Alphabet، مشروع نسخة من خطة الابتكار والتطوير الرئيسية (MIDP) في يونيو الماضي.

 

يمتلئ المستند التقني، الذي يمتد على أربعة مجلدات وحوالي 1000 صفحة، بمقترحات حول كيفية تصميم المنطقة وتمويلها، وأكملت Waterfront Toronto، وهي منظمة حكومية ثلاثية تقود عملية إصلاح البحيرة في المدينة، تقييمًا تقنيًا لمشروع MIDP، مما سيساعد مجلس إدارته في تقرير ما إذا كان سيتم الموافقة على المشروع أو قطع العلاقات مع مختبرات Sidewalk بالكامل.

 

 

قسم التقييم الفني MIDP المكون من أربعة مجلدات إلى 140 عرضًا متميزًا، وأوضح Waterfront Toronto في دليل للمناقشة أن ستة عشر من هذه الاقتراحات تم تصنيفها على أنها "بدون دعم"، مما يعني

أنه يجب استكشاف حلول جديدة، وهو ما سيوجه جولة استشارية عامة بعد التقييم.

 

رفضت المنظمة مفهوم الإسكان "الكفء" و "الفعّال للغاية" الذي كان سيصبح أصغر بنسبة سبعة بالمائة تقريبًا من الوحدة "المعيارية" المكافئة في الرصيف. 

 

 

كانت المنازل المقترحة قد استخدمت أثاثًا متعدد الأغراض، مثل مقاعد قابلة للضبط يمكن أن تتضاعف كمكاتب أو أرفف، وجدران مرنة يمكن أن تتقلص وتوسع الغرف.

 


تدعم The Waterfront Toronto المباني مع مرافق بناء مشتركة، لكنها تعتقد أن الوحدات "الفعالة" لا تزال صغيرة جدًا، وفقًا لما ذكرته The Star. 

 

تريد "سايد ووك لابز" أن تكون نسبة 40 في المائة من المنازل في رصيف الميناء أقل من سعر السوق - من هذه الشقق، حسب ما أفادت به MIDP، فإن متوسط ​​الوحدة "الفعالة" سيكون 578 قدم مربع، مقارنة

بمتوسط ​​"قياسي" يبلغ 638 قدم مربع.

 

ووضعت الواجهة البحرية في تورنتو أيضًا نظام تصنيف يسمح للمباني باحتواء "مزيج متنقل" من المساحات السكنية والتجارية والصناعية.

 

أرادت الأبجدية الابتعاد عن المناطق ذات الاستخدام الفردي واعتماد "نظام كود البناء الرقمي" بدلاً من ذلك، ومن شأن هذا النهج قياس الضوضاء وتلوث الهواء والأشكال الأخرى من الإزعاج العام التي تسببها شاغليها.

 

لهذا الغرض، أرادت Sidewalk Labs تقليص نظام كود البناء في تورنتو إلى تسع فئات "محايدة للاستخدام" في رصيف الميناء، أي شيء يندرج تحت هذه الفئات، والتي شملت منازل ومطاعم ومتاجر من شخص واحد، يمكن أن يشغل مساحة، شريطة ألا يخرق مستويات الإزعاج المحددة مسبقًا للمبنى.

 

كانت Alphabet تدرس أيضًا مفهوم "غابة الفانوس" الذي يستخدم أكشاك بطول ثمانية أمتار، متجمعة معًا مثل الأشجار؛ لحماية الناس من الرياح.

 

جوجل أمام النائب العام بتهمة انتهاك خصوصية الأطفال

 

وقالت الشركة إنه يمكن نشرها في الأماكن المفتوحة، أو وضعها بين المتاجر والشقق، لكن الواجهة البحرية في تورنتو رفضت مفاهيم غابات الفانوس.

 

وقال كيرثانا رانج، المتحدث الرسمي باسم Sidewalk Labs: "نحن متحمسون لمواصلة البحث عن حلول للراحة الخارجية في تصاميم مبانينا في Quayside، والتي سنراجعها مع Waterfront Toronto بشكل مستمر".


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : وزير الاتصالات ينهى طوابير شرائح التابلت أمام السنترالات.. والتسلم من المدارس والإدارات التعليمية