تكنولوجيا : شاهد.. تويتر يختبر ميزة جديدة لتصنيف التغريدات المضللة

تكنولوجيا : شاهد.. تويتر يختبر ميزة جديدة لتصنيف التغريدات المضللة
تكنولوجيا : شاهد.. تويتر يختبر ميزة جديدة لتصنيف التغريدات المضللة

الجمعة 21 فبراير 2020 04:30 صباحاً

نافذة على العالم - يختبر موقع التدوين العالمي تويتر ميزة جديدة - إذا ما تم تنفيذها - فستبرز بشكل ملحوظ التغريدات المضللة من السياسيين والشخصيات العامة الأخرى، وفقًا لـ NBC News.

 

تويتر يستحوذ على Chroma Labs محرر الصور والفيديو

 

وفقًا لموقع engadget؛ فإن الميزة تضيف شارات باللونين الأحمر والبرتقالي إلى التغريدات التي تعتبرها الشركة "مضللة بشكل ضار"، تليها معلومات من مدققي حقائق وصحفيين تم التحقق منهم.

 

على سبيل المثال، في تغريدة أدناه حول أوجه التشابه بين فيروس كورونا وفيروس نقص المناعة البشرية، توضح رسالة المتابعة أن الكثير من الفيروسات تشترك في سمات فيروس نقص المناعة البشرية، ويضيف أيضًا أنه لا يوجد

دليل يشير إلى أن الفيروس التاجي من صنع الإنسان.

 

من الأهمية بمكان، أن الميزة تعطي معلومات دقيقة بقدر أهمية التغريدة الأصلية.



أكد Twitter لـ NBC News أن الميزة هي "تكرار واحد محتمل" لسياسة جديدة لمكافحة المعلومات الخاطئة التي تخطط الشركة لتنفيذها في الخامس من مارس، وهو نفس اليوم الذي يسري فيه الحظر الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا على deepfakes.

 

وقال متحدث باسم الشركة للنشر: "إننا نستكشف عددًا من الطرق لمعالجة المعلومات الخاطئة وتوفير المزيد من السياق للتغريدات على تويتر، المعلومات الخاطئة هي قضية حرجة وسنختبر العديد من الطرق المختلفة لمعالجتها".

 

في المقابل، يمكن استكمال نظام الإبلاغ بميزة أخرى قادمة تتيح للناس كسب النقاط والشارات لمساعدة الشركة على ضبط النظام الأساسي.

 

كما هو الحال مع نظام الإبلاغ، أكد Twitter أنه قد لا ينفذ ميزة المجتمع، وقالت الشركة لشبكة "إن بي سي نيوز": "هذا نموذج تصميمي لخيار واحد يتضمن ردود فعل المجتمع".

 

يقال إن تويتر يعمل على أدوات لوقف انتشار المعلومات الخاطئة منذ عام 2017 على الأقل، ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية لعام 2020، أعلنت الشركة مؤخرًا عن ميزة تتيح للناس الإبلاغ عن التغريدات التي تشترك في معلومات مضللة حول كيفية ومكان التصويت، بالإضافة إلى الأدوات المفصلة في هذا التقرير الأخير، من المحتمل أن تمتلك الشركة أدوات أخرى في الأعمال.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : جيف بيزوس يتصدر وبيل جيتس يتراجع.. موكيش أمباني التاسع بقائمة أغنى أغنياء العالم