تكنولوجيا : آبل تحذر: تصنيع ومبيعات آيفون تأثرت بفيروس كورونا

تكنولوجيا : آبل تحذر: تصنيع ومبيعات آيفون تأثرت بفيروس كورونا
تكنولوجيا : آبل تحذر: تصنيع ومبيعات آيفون تأثرت بفيروس كورونا

الثلاثاء 18 فبراير 2020 01:30 صباحاً

نافذة على العالم - أعلنت شركة آبل Apple الإثنين، أن توقعاتها المالية السابقة، المقدمة خلال دورة أرباح شهر يناير، لم تعد صالحة؛ لتأثير تفشي فيروس كورونا.

 

تسريبات تكشف: iPhone 5G من آبل قد يعتمد على هوائي مخصص

 

قالت آبل في رسالة موجهة إلى المستثمرين، إنها لا تتوقع أن تفي بتوجيهات الإيرادات التي قدمتها في ربع  مارس؛ للآثار الناجمة عن فيروس كورونا الذي أغلق أجزاء كبيرة من الصين، وهو ما يتردد صداه من خلال الاقتصاد العالمي.

 

في خطابها، ذكرت شركة آبل أن توجيهاتها السابقة كانت مبنية على أفضل التقديرات حول وتيرة العودة إلى العمل بعد نهاية عطلة رأس السنة الصينية الجديدة في 10 فبراير، وبما أن عودة الصين إلى العمل قد توقفت،

وفيروس كورونا نفسه أكثر تعقيدًا مما توقع البعض؛ فإن تغيير الشركة في التوجيه أمر غير مفاجئ تقريبًا.

 

أوضحت الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها، سببين رئيسيين للتغيير في التوجيه: أولًا، أن إمدادات iPhone في جميع أنحاء العالم ستكون مقيدة مؤقتًا وهذا ليس مفاجئًا فقد أكدت شركة فوكسكون أنها ستعود إلى طاقتها في المصانع المختلفة تدريجيًا.

 


قالت Apple أيضًا إن الطلب على منتجاتنا داخل الصين قد تأثر بالفيروس، فلقد ابتعدت Apple عن إيرادات الأجهزة باعتبارها المحرك الرئيسي لأرباحها في الأرباع الأخيرة، ولكن دفع خدمات الشركة لا يزال ناشئًا

مقارنة بإيرادات iPhone الخاصة به.

 

أضافت شركة الأجهزة الأمريكية أنها تزيد من مضاعفة التبرعات المعلنة مسبقًا؛ للمساعدة في مكافحة المرض.

 

ستساعد كيفية تعامل المستثمرين مع أسهم Apple بعد هذه الأخبار على تفصيل ما ينتظر الشركات الأخرى التي لديها عمليات تصنيع كبيرة أو مبيعات مركزة في الصين، وإذا انخفضت أسهم أبل بحدة بعد هذا الإعلان، فقد تهبط الأسهم الأخرى التي يعتبرها المستثمرون محفوفة بالمخاطر. 

 

في المقابل، إذا تخلصت شركة Apple مما يمكن أن يقرؤه المستثمرون على أنه تعطيل قصير الأجل للإنتاج والمبيعات، فقد تحافظ الأسهم الأخرى على تكامل الأسعار على المدى القصير.

 

بصرف النظر عن ذلك، بعد أن خفضت سنغافورة توقعاتها للنمو الاقتصادي وأبل جزء من هذا المزيج؛ فإن فرصة ظهور فيروس كورونا في الاقتصاد العالمي تتلاشى.

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي تغير فيها شركة أبل توجيهاتها، قبل عام خفضت الشركة التوقعات بسبب التوترات التجارية.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : وزير الاتصالات ينهى طوابير شرائح التابلت أمام السنترالات.. والتسلم من المدارس والإدارات التعليمية