تكنولوجيا : هواوي تتهم وزارة العدل الأمريكية بالاضطهاد السياسي

تكنولوجيا : هواوي تتهم وزارة العدل الأمريكية بالاضطهاد السياسي
تكنولوجيا : هواوي تتهم وزارة العدل الأمريكية بالاضطهاد السياسي

السبت 15 فبراير 2020 07:30 صباحاً

نافذة على العالم - أصدرت الشركة الصينية لصناعة معدات الاتصالات هواوي Huawei، بيانًا للرد على 16 تهمة جديدة وجهتها لها وزارة العدل الأمريكية. 

 

فرنسا تسمح لهواوي بالمشاركة في 5G: لن ننحي للضغوط الأمريكية

 

وفقًا لموقع engadget، دافعت هواوي عن سجلها في بيان مطول، واتهمت حكومة الولايات المتحدة باستخدام قوة أمة بأكملها لملاحقة شركة خاصة.

 

بدأت الشركة البيان بادعاء أن العديد من التهم الجنائية التي أعلنتها وزارة العدل الأمريكية الخميس تستند إلى نزاعات مدنية قديمة تم حلها بالفعل في الماضي وفي هذه النزاعات لم تجد أي محكمة أن Huawei قد تورطت في أعمال ضارة.

 


رفضت الشركة اتهامها بسرقة الملكية الفكرية أو مطالبتها بدفع تعويضات عن التعدي على الملكية الفكرية

للآخرين، موضحة أن قيام وزارة العدل الأمريكية بإعادة النظر في القضايا المدنية التي سبق حلها كقضايا جنائية، يعد تطبيق انتقائي له دوافع سياسية للقانون، ويتعارض مع الاتفاقيات القضائية المشتركة.

 

أضافت هواوي أن نزاعات الملكية الفكرية شائعة في صناعة التكنولوجيا، مستشهدة بشركة Apple و Samsung كأمثلة، تشير إلى أنه بين عامي 2009 و 2019، شاركت الشركتان في 596 و 519 من دعاوى الملكية الفكرية على التوالي، وهو رقم أقل بكثير من 209 قضية شاركت هواوي فيها خلال نفس الفترة، إلا وزارة العدل الأمريكية أصرت

على رفع دعوى جنائية ضدها بشأن نوع المنازعات المتعلقة بالملكية الفكرية المدنية الشائعة في جميع أنحاء الصناعة.

 

تابعت: "بحلول نهاية عام 2018، كانت قد حصلت على 87805 براءة اختراع، بما في ذلك 11152 في الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أنها دفعت 6 مليارات دولار من حقوق الملكية لترخيص التكنولوجيا والملكية الفكرية لشركات أخرى، مع 80% من هذه الأموال تذهب إلى الشركات الأمريكية.

 

أشارت إلى أنه لا يمكن لأي شركة أن تصبح رائدة على مستوى العالم من خلال السرقة من الآخرين، ومن الملاظ أن هواوي لم تتناول في البيان الاتهامات التي ساعدت حكومتي كوريا الشمالية وإيران في التجسس على مواطنيها.

 

اختتمت هواوي بيانها، قائلة: "مهاجمة Huawei لن تساعد الولايات المتحدة على البقاء في صدارة المنافسة، تكرار الكذبة لن يجعله حقيقة، نعتقد أن المحكمة ستصدر حكمًا عادلًا استنادًا إلى الحقائق والأدلة".


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : تسريبات تكشف: iPhone 5G من آبل قد يعتمد على هوائي مخصص
التالى تكنولوجيا : قريبًا.. الموسيقى على Apple Watch من Pandora بدون iPhone