تكنولوجيا : محكمة تأمر جوجل بالكشف عن مستخدم كتب مراجعة سيئة لطبيب أسنان

تكنولوجيا : محكمة تأمر جوجل بالكشف عن مستخدم كتب مراجعة سيئة لطبيب أسنان
تكنولوجيا : محكمة تأمر جوجل بالكشف عن مستخدم كتب مراجعة سيئة لطبيب أسنان

السبت 15 فبراير 2020 07:30 صباحاً

نافذة على العالم - أمرت محكمة فيدرالية جوجل Google بتحديد هوية مستخدم مجهول ترك مراجعة سيئة لممارسة جراح أسنان الأسترالي، وفقًا لهيئة الإذاعة الأسترالية.

 

بحكم المحكمة.. آبل مجبرة على دفع رواتب الموظفين مقابل الوقت الضائع

 

أوضح موقع engadget، أن المريض قال إنه أضر بعمله من خلال تقديم المشورة للمستخدمين الآخرين للابتعاد عن أي إجراء، بينما وصفه بأنه محرج للغاية وغير مريح ومضيعة كاملة للوقت.

 

طلب الجراح المعني، الدكتور ماثيو كابابي، من جوجل مشاركة هوية المستخدم المجهول، "CBsm 23"، إلا أنها رفضت الطلب، قائلة إنه ليس لديها أي وسيلة للتحقيق في مكان وتاريخ إنشاء المعرف.

 

ومع ذلك، قال أحد القضاة إن الطبيب


كان له الحق في متابعة قضية تشهير ويتعين على جوجل تسليم التفاصيل الشخصية مثل الأسماء وأرقام الهواتف وبيانات تعريف الموقع وعناوين IP.

 

أكد مارك ستاناريفيتش محامي جراح الأسنان، لمحطة تلفزيونية أسترالية، أن جوجل مسؤولة فعليًا عن التعامل مع المنشورات التشهيرية على نظامها الأساسي، قائلًا: "إذا كنت تحاول إخفاء هويتك، حتى عبر VPN، فأعتقد أن نظام المحاكم يلحق بالركب الآن وهناك طرق ووسائل للحصول على هذه المعلومات".

 

من غير القانوني منذ عام 2016 بالنسبة للشركات الأمريكية أن تعاقب المستهلكين بـ "بنود هفوة" في

العقود، خصوصًا بعد حادثة سيئة السمعة حيث حاول أحد فنادق ولاية نيويورك فرض غرامة على أحد النزلاء بسبب مراجعة سيئة.

 

ومع ذلك ، لا ينطبق هذا القانون بالضرورة على التعليقات المشينة ولا على البلدان الأخرى، في الواقع يتعين على الشركات الأمريكية بموجب اتفاقية لاهاي نقل المعلومات التي تطلبها المحاكم الأجنبية.

 

في أستراليا، لا يمكن للشركات الكبرى مقاضاة المستخدمين بسبب الاستعراضات السيئة، ولكن بالتأكيد الشركات غير الربحية والشركات الصغيرة التي يقل عدد موظفيها عن 10 موظفين يمكنهم ذلك.

 

وفي الوقت نفسه، أبلغت جوجل محطة ABC بأنها لن تعلق على المسائل القانونية المستمرة، ومع ذلك فقد أبلغت المحاكم الأسترالية سابقًا أن مثل هذه الأوامر القضائية قد تؤدي إلى قمع المعلومات التي من شأنها أن تمنع المستهلكين الذين يعانون من ممارسات تجارية غير عادلة.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : دبي تستضيف أول بطولة للألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس
التالى تكنولوجيا : المصرية للاتصالات تدرس كل الاحتمالات في صفقة بيع فودافون