تكنولوجيا : بشرى للمواقع الإخبارية.. جوجل سيدفع أخيرًا مقابل المحتوى

تكنولوجيا : بشرى للمواقع الإخبارية.. جوجل سيدفع أخيرًا مقابل المحتوى
تكنولوجيا : بشرى للمواقع الإخبارية.. جوجل سيدفع أخيرًا مقابل المحتوى

الجمعة 14 فبراير 2020 10:30 مساءً

نافذة على العالم - تدرس جوجل Google دفع ناشري الأخبار لمحتواهم، وفقًا لتقارير صحيفة وول ستريت جورنال، ويقال إن الشركة تجري محادثات مع الناشرين حول رسوم الترخيص.

 

طريقة جديدة لطلب أوبر.. لن تحتاج للإنترنت

 

أوضح موقع engadget إن التفاصيل لا تزال قليلة، لكن يبدو أن شركة جوجل قد تعمل على خدمة الاشتراك في الأخبار مثل Apple News +.

 

قالت جوجل في بيان تشارك فيه وول ستريت جورنال: "نريد مساعدة الناس على إيجاد صحافة جيدة مبنية على الديمقراطية المستنيرة وتساعد في دعم صناعة الأخبار المستدامة".


 

أضافت: "نحن مهتمون بهذا الأمر ونتحدث مع الشركاء ونبحث عن طرق إضافية لتوسيع نطاق عملنا المستمر مع الناشرين، بناءً على برامج مثل مبادرة أخبار Google".

 

وفقًا للأشخاص المطلعين على الأمر، تتحدث جوجل في الغالب مع ناشرين خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك البعض في فرنسا وأوروبا، قد يظهر المحتوى في

أحد منتجات Google المجانية، وقد تكون صفقات الترخيص فوزًا كبيرًا للمؤسسات الإخبارية.

 

ترسل جوجل الكثير من الزيارات إلى مواقع الأخبار، لكنها لم تدفع للمؤسسات حتى الآن مقابل محتواها مباشرةً، وتم إطلاق منتج Apple الذي يحتمل أن يكون مشابهًا، وهو Apple News + في العام الماضي، حيث عرض أكثر من 300 مجلة ودورية مقابل 9.99 دولارات.

 

بدأ Facebook في طرح علامة تبويب الأخبار في الخريف الماضي، وفقًا لوول ستريت جورنال، أخبر فيسبوك وسائل الإعلام أنه سيدفع ما يصل إلى 3 ملايين دولار سنويًا لترخيص المحتوى.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : بلومبرج تكشف مفاجأة صادمة لمنتظري PlayStation 5
التالى تكنولوجيا : تسريب أول صور حقيقية لهاتف موتورولا المجهز بالقلم