ثقافة وفن : قرأت لك.. ابق قويا 365 يوما فى السنة.. تخلص من الصمت والخوف


الأحد 20 سبتمبر 2020 07:14 صباحاً

نافذة على العالم - نقرأ معا كتاب "ابق قويا" لـ ديمى لوفاتو، وهو مزيج بين التنمية والسيرة الذاتية، وهو عبارة عن مذكرات تكتب بشكل مستمر لمدة سنة أى 365 يوما، تحتوى مذكرات ديمى على اقتباسات من كتب، كلمات خاصة، نصائح، اقتراحات، تأملات، أهداف يومية و خواطر. 

تشارك الكاتبة القراء مشاعرها ومشاكلها الشخصية، أملاً منها فى مساعدتهم ومنحهم القوة و الإلهام، وترى أنه يجب أن نتجاوز ثقافة الصمت والخوف من الحديث عن بعض المشاكل و المواضيع، فنحن فى عالم مفتوح و لسنا فى أقفاص.

 




 

وفى الكتاب لخصت ديمى لوفاتو الدروس التى تعلمتها خلال رحلتها فى الحياة، وهى مجموعة مكونة من 365 يوما من أكثر أفكارها صراحة وشجاعة وتفاؤلا، إنها كلماتها الخاصة، إضافة لمقتبسات ألهمتها وأيضا تأملات وأهداف خاصة بها، والكتاب يخاطب كل شخص فى كل مكان فى رحلته الخاصة لكل من يحتاج للراحة والإلهام والدافع ليبقى قويا كل يوم.

 

وتبدأ الكاتبة كتابها ابق قويا 365  يوماً فى السنة برسالة إلى القارئ تتحدث فيها عن نفسها قليلاً وعن محاولاتها المتكررة للبحث عن السعادة الحقيقية وتخبطها بين الإخفاقات والنجاحات، وكيف أن الكلمات تشكل فارقاً مهماً فى حياة بعض الناس وتلهمهم ليكونوا أقوياء.

 وتم تقسيم الكتاب إلى أيام السنة جميعها بالتواريخ فيبدأ من 1 يناير وينتهى بـ31 ديسمبر، وكل يوم يحوى عنوانا فرعيا لقصة أو مقولة، وربما كان العنوان الفرعى أحد الاقتباسات المشهورة أو المفضلة لدى الكاتبة، ثم تنتهى كل صفحة بهدف يخصك متعلق بالموضوع وما عليك فعله فى نهاية اليوم حتى تبقى قوياً وسعيداً.



المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة وفن : 100 رواية مصرية.. "حكاية المواطن والضابط" حكاية الحب من أجل الوطن
التالى ثقافة وفن : الممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون تدعم جو بايدن وتوجه رسالة إلى الأمريكيين