ثقافة وفن : بتحب الإنشاد الدينى .. حفلتان جديدتان لـ فريق الحضرة فى ساقية الصاوى


السبت 1 أغسطس 2020 06:37 صباحاً

نافذة على العالم - يعود فريق "الحضرة" لجمهور الساقية بحفلين إنشاد صوفى على مسرح النهر، بساقية الصاوى، وذلك يوم الجمعة 7 من أغسطس فى تمام الساعة السادسة، والثامنة والنصف مساء، ووتقدم الفرقة مجموعة من الأغنيات الدينية والقصائد الصوفية ومنها "إلى باب الكريم، زهراء، القصيدة المحمدية وجمال الوجود، أعد لنا ذكر الأحباب، مدد يا سيدة، يارب صلى وسلم عليه، الذكر".

 

فرقة الحضرة مكونة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الدينى والابتهالات والذكر والمديح، ويعتمدون في ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ الصوفية في حب الله ومدح النبى محمد.

 

يشار إلى أن "الحضرة" للإنشاد الدينى عادت مجددًا بتقديم حفلاتها الفنية، حيث قدمت على مسرح ساقية عبدالمنعم الصاوى  حفلان منتصف يوليو، بعد عودتها لاستقبال الحفلات والجمهور من جديد بنسبة الـ 25% فى حفلين على مدار اليوم، فى تمام الساعة السادسة وفى الثامنة والنصف مساءً، رحب "نور ناجح" مؤسس الفريق بالجمهور العائد بعد فترة الغياب ووعدهم ببرنامج حفل متجدد ومتنوع خاصة وأن الفريق – كما ذكر نور – استغل فترة الحظر لانتاج قصائد وإعادة تلحين أناشيد جديدة لم يقدمها الفريق من قبل.



المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة وفن : رغم كورونا.. افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية الفولكلورية والبيئية فى موسكو
التالى ثقافة وفن : "أنا مش مغرور.. أنا راجل برج التور".. محمد رمضان يستعرض سياراته الفاخرة.. ومغردون: بيطلع يصعب علينا في المسلسلات