ثقافة وفن : رغم كورونا.. افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية الفولكلورية والبيئية فى موسكو

ثقافة وفن : رغم كورونا.. افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية الفولكلورية والبيئية فى موسكو
ثقافة وفن : رغم كورونا.. افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية الفولكلورية والبيئية فى موسكو

السبت 1 أغسطس 2020 05:28 صباحاً

نافذة على العالم - تشهد موسكو افتتاح معرض "روسيا متعددة القوميات" الذى تم تشكيله على أساس الصور الفوتوغرافية التى التقطها المصورون الذين تأهلوا للدور النهائى فى مسابقة "أجمل بلد"، وذلك غدًا السبت 1 أغسطس، حيث يتم افتتاح المعرض فى مجمع "روسيا هى تاريخى" التاريخى.

معرض "روسيا متعددة القوميات"، سيقدم 44  صورة فوتوغرافية تسلط الضوء على المناظر الطبيعية والفن المعمارى والحيوانات البرية وحياة شعوب روسيا الكبيرة والصغيرة، حسب ما ذكرت روسيا اليوم، كما أن أعمال المعرض ستستمر حتى 30 أغسطس المقبل.

وتنقسم مواضيع المعرض إلى 3 أقسام وهى: "الطبيعة، البشر، البيئة"، ويقدم القسم الأول صورا فوتوغرافية تعكس مثلا جمال بركان ثائر فى شبه جزيرة كامتشاتكا فى أقصى شرق روسيا والمياه الزرقاء لنهر الدون والأبراج القديمة فى منطقة إنغوشيا وضباب الصباح فى غابات مقاطعة فلاديمير.



أما القسم الثانى فهو صور البورتريه للممثلين والممثلات من مختلف شعوب روسيا وبينهم شيوخ فى جمهورية كرتشاى تشيركسيا بشمال القوفاز وصياد فى جزيرة شيشين وأطفال فى جمهورية نينيتس بشمال روسيا وغيرهم، أما قسم البيئة فيعكس مشاكل ملحة تواجهها الطبيعة فى بلادنا وخسائر يمكن ان يجلبها الإنسان لها، ويقام المعرض تحت رعاية الجمعية الجغرافية الروسية التى يترأسها وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو.

ويذكر أن السلطات الصحية الروسية أعلنت اليوم الجمعة عن تسجيل 5482 إصابة و161 وفاة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، مقابل 5509 إصابة و129 وفاة في إحصائية الخميس.

وكانت قد كشفت وكالة تاس الروسية، أن روسيا تهدف إلى أن تصبح الدولة الأولى في العالم التي توافق على لقاح فيروس كورونا، وقال مسؤولون روس إنهم يعملون من أجل الموافقة على لقاح كورونا فى 10 أغسطس أو حتى قبل هذا الموعد.

وأضاف المسئولون، بمن فيهم كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، أن روسيا تهدف إلى أن تصبح الدولة الأولى في العالم التي يتم الموافقة على لقاحها الجديد ضد فيروس كورونا التاج، والذى يقوم بتطويره معهد الجمالية ومقره موسكو.


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة وفن : صورة من 27 سنة.. كاملة أبو ذكرى فى ذكرى رحيل نور الشريف: وحشتنا أوى
التالى ثقافة وفن : جمال عبد الناصر: محمود ياسين فنان لن يتكرر استمر على قمة الفن لأكثر من ربع قرن