ثقافة وفن : ختام المهرجان الافتراضي للسينما والإعلام «الكارنتين 2020»

ثقافة وفن : ختام المهرجان الافتراضي للسينما والإعلام «الكارنتين 2020»
ثقافة وفن : ختام المهرجان الافتراضي للسينما والإعلام «الكارنتين 2020»

الثلاثاء 28 يوليو 2020 08:01 مساءً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

أعلنت كلية الإعلام بالجامعة البريطانية فى مصر أسماء 12 فائزاً بمسابقة أول مهرجان افتراضى للإعلام والسينما فى زمن الكورونا «الكارنتين 2020»، وذلك فى حفل ختامى حضره أكثر من ألف مشارك، وفازت بالمركز الأول فى شعبة السينما الطالبة الكندية كارولينا دوبى عن فيلمها «Marooned»، وحصل الطالب أمير طلعت على المركز الثانى عن فيلمه «40 يوم فى الحظر»، وفى المركز الثالث جاء الطالب نور طارق عن فيلمه «Days of quarantine».

وفى شعبة الفيلم الوثائقى فازت الطالبة هانيا وحيد عن فيلمها «عندما اشتقنا للموكا فرابية»، وجاءت فى المركز الثانى الطالبة ريم حازم عن فيلمها «أبيض وأسود بالألوان»، وفى المركز الثالث جاء كل من الطالبة منى الضوى عن فيلمها «Take a breath»، والطالب عبدالرحمن السيد عن فيلمه «Quarantopia».

وحصلت الطالبة أسماء المصرى على المركز الأول فى شعبة الإعلان عن إعلانها «خليك بالبيت.. البيت حياة»، وفى المركز الثانى الطالبة فرح صديق عن إعلانها «ملك الحجر»، وفى المركز الثالث جاءت الطالبة مريم خليفة عن إعلانها «أزمة بتقربنا».

وفى شعبة البودكاست فازت الطالبة نادية الشبكى عن بودكاست «Miscellaneous Mondays»، وفى المركز الثانى الطالبة أية رمضان عن بودكاست Quarantine podcast: small details، وفى المركز الثالث جاءت الطالبة سما عبدالرحمن عن بودكاست «صورة ناقصة».

وعبر د.أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية فى مصر عن سعادته بالمشاركات الطلابية المتنوعة من جميع الجامعات داخل مصر وخارجها، مؤكداً على استمرار دعم جميع الأنشطة الطلابية المحلية والدولية التى تعزز من إبداعات الطلاب فى مختلف المجالات.

ووجه د. محمد شومان، عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية فى مصر الشكر لكل المساهمين من الطلاب، والمشاركين، وأساتذة الجامعة فى إنجاح هذا المهرجان وتقديمه بصورة مشرفة تليق بالدور الرائد الذى تلعبه كلية الإعلام فى مجالات السينما والإعلام، والدعاية والإعلان. وأعرب د.شومان عن سعادته بالمشاركة الطلابية الكبيرة من قبل الطالبات، موضحاً أن هذا المهرجان ساهم بشكل كبير فى إبراز دور المرأة من خلال مشاركتهن والتى تؤكد على تمكين المرأة وترسيخ مجهوداتها فى جميع المجالات.

وأضاف «شومان» أن الكلية ستطلق أول برنامج ماجسيتر فى الإعلام الرقمى فى أكتوبر المقبل معتمد من الجامعة البريطانية فى مصر، ومن جامعة لندن ساوث بانك البريطانية.

فيما شكر رئيس المهرجان د.عادل صالح وكيل كلية الإعلام بالجامعة البريطانية لجنة التحكيم على الدور الذى بذلوه فى فرز وتقييم أعمال مسابقة المهرجان، موضحاً أن الكلية بصدد التحضير لمهرجان جديد يبرز دور الأطقم الطبية فى مواجهة فيروس كورونا.



ووجهت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس وأحد أعضاء لجنة التحكيم فى كلمة مسجلة لها رسالة شكر للطلاب المشاركين والفائزين، ودعتهم إلى أن ينطلقوا فى حلمهم، ويكملوا مسيرة الإبداع، قائلة: «لديكم بذرة الإعلاميين الشاطرين».

وانطلق مهرجان الكارنتين فى إبريل الماضى، لتشجيع المواهب الطلابية، والشابة من جميع أنحاء العالم على استغلال فترات الحجر الصحى والإغلاق بتقديم أعمال إبداعية توثق تجربتهم من المنزل فى زمن كورونا.

الوضع في مصر

اصابات

92,482

تعافي

34,838

وفيات

4,652


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : نيللي كريم ودينا الشربيني تنتهيان من تصوير «30 مارس» (صور)