ثقافة وفن : وداعًا «صانع البهجة وبرنس الذوق الرفيع».. نجوم الفن ينعون محمود رضا

ثقافة وفن : وداعًا «صانع البهجة وبرنس الذوق الرفيع».. نجوم الفن ينعون محمود رضا
ثقافة وفن : وداعًا «صانع البهجة وبرنس الذوق الرفيع».. نجوم الفن ينعون محمود رضا

السبت 11 يوليو 2020 01:16 صباحاً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

تصدر اسم الفنان الكبير محمود رضا، الجمعة، محرك البحث «جوجل»، بعد إعلان وفاته، اليوم، عن عمر يناهز 90 عاماً.

وخيم الحزن على الوسط الفنى، ونعاه العديد من الفنانين، حيث نعى الفنان عمرو دياب، الفنان الراحل محمود رضا، بنشر صورة له قديمة عبر حسابه الشخصى على «تويتر»، وكتب:«خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود رضا، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان». يذكر أن الفنان الراحل هو والد شيرين رضا زوجة عمرو دياب الأولى.

ونعته أيضاً الفنانة دينا الشربينى، ونشرت صورة له بصحبة ابنته الفنانة شيرين رضا وهي طفلة، معلقة: «البقاء لله..خالص عزائى لوفاة الفنان الكبير محمود رضا رحمه الله».

أما الفنان نبيل الحلفاوى، كتب عبر «تويتر»: «رحل عن دنيانا أحد أهم علامات الفن الرفيع في زمن مضى وأحد صانعي البهجة والمتعة الفنية وأحد الرموز المضيئة للقوة الناعمة المصرية والذي طالما شرفنا أمام العالم بعروض الفرقة التي شارك في تأسيسها فرقة رضا للفنون الشعبية»، وتابع:«وداعا محمود رضا، رحمه الله وخالص العزاء لأسرته وتلاميذه ومحبيه».

بينما نشر الفنان خالد النبوى، صورة للراحل، معلقاً: «لقطة فنية خالدة لأسطورة فنية خالدة ..الفنان الكبير الذي أمتعنا وأعطى لنا البهجة زمنا طويلا ماضيا وقادما.. الرائع محمود رضا الله يرحمك ويلهم أحبابك الصبر».

وكتبت الفنانة رانيا يوسف، عبر صفحتها الشخصية على «تويتر»: «خالص العزاء في وفاه الفنان محمود رضا، إنا لله وإنا إليه راجعون والهم أهله الصبر والسلوان»، بينما نشرت الفنانة كندة علوش، صورته بصحبة ابنته شيرين، على انستجرام، وكتبت: «البقاء لله في الفنان الكبير محمود رضا.. وخالص العزاء لاختي وحبيبتي شيرين رضا.. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة».

أما الفنانة نبيلة عبيد، كتبت على «انستجرام»: «محمود رضا....قامة وتاريخ فقدناه... خالص العزاء لمحبيه ولأسرته وابنته النجمه شيرين رضا، البقاء لله».

ونعته الفنانة فيفي عبده، قائلة: «إنا لله وإنا اليه راجعون توفي إلى رحمة الله الفنان القدير محمود رضا والد الفنانة شيرين رضا ربنا يرحمه ويصبر أهله برجاء الدعاء له».



بينما قال الفنان محمود البزاوى، عبر «تويتر»: «وفاة الأسطورة ومؤسس فرقة رضا اللى لفت العالم شرق وغرب وعرفتهم الفولكلور المصري عن طريق استعرضاتهم..ده غير طبعا تاريخه كممثل استعراضي واللي من أجمل أفلامه من وجهة نظري فيلم غرام في الكرنك مع فريدة فهمي، وكل التاريخ الكبير ده يخلي أحد رواد الاستعراض في تاريخ مصر».

كما نشر الفنان عمرو سعد صورة للراحل مع ابنته شيرين وهى في عمرالشباب، عبر انستجرام، وكتب:«برنس الذوق الرفيع ومؤسس الفنون الاستعراضية الراقية وجزء من تاريخ الفن اللي كلنا بنحن ليه ونستمتع لما تشوفه ونحس إن بلدنا حلوة وجميلة رحمة الله على محمود رضا وعزائنا لكل المحبين والأهل وعزائي للنجمة شيرين رضا».

يذكر أن محمود رضا ولد عام 1930 بالقاهرة، تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، وأسس فرقة رضا للفنون الشعبية مع شقيقه الراحل على رضا، وضع الكثير من تصميمات الاستعراضات التي وصلت بالفرقة إلى العالمية، شارك في الأعمال السينمائية التي قدمتها فرقة رضا وغيرها، كما طاف بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتمكن من نقل صورة واضحة عن العادات والتقاليد في مختلف المحافظات والتى برزت مصداقيتها في تصميماته التي نجحت في تغيير نظرة المجتمع لهذا المجال.

الوضع في مصر

اصابات

80,235

تعافي

23,274

وفيات

3,702


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : "أنا مش مغرور.. أنا راجل برج التور".. محمد رمضان يستعرض سياراته الفاخرة.. ومغردون: بيطلع يصعب علينا في المسلسلات