ثقافة وفن : يسري الجندي: الأعمال التاريخية تراجعت بسبب التكلفة الضخمة

ثقافة وفن : يسري الجندي: الأعمال التاريخية تراجعت بسبب التكلفة الضخمة
ثقافة وفن : يسري الجندي: الأعمال التاريخية تراجعت بسبب التكلفة الضخمة

السبت 11 يوليو 2020 01:16 صباحاً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

فسّر الكاتب الكبير يسري الجندي، أسباب تراجع الأعمال الفنية التاريخية، في السنوات الأخيرة، نظرًا للتكلفة الضخمة، إذ يتجه المنتجين إلى إنتاج أعمال فنية ذات تكلفة منخفضة.

وقال الجندي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج «المساء مع قصواء» الذي يُعرض عبر قناة «TeN» الفضائية، إن أغلب الأعمال الدرامية في الفترة الأخيرة تدور في قالب اجتماعي، دون الاهتمام بتقديم أعمال تاريخية.

وأشار إلى أن الخديوي إسماعيل، تعرض للظلم في الأعمال الفنية التي تناولت سيرته، إذ تم تقديمه كرجل له علاقات نسائية، باستثناء الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن الذي حاول توثيق حياته بشكل دقيق إلى حدٍّ ما.

وكشف الكاتب الكبير عن انتهاءه من كتابة سيناريو مسلسل جديد، مؤخرًا، يتناول حياة «شجر الدر»، إذ ينتمي إلى نوعية أعمال السير الذاتية.

وقال إن المسلسل سيدور في إطار شعبي تاريخي، ومن المُفترض أن يتولى إخراجه المخرج أحمد صقر، الذي تعاون معه سلفًا في عدد من الأعمال، منهم مسلسل «الطارق» عام 2004.

وأوضح أنه لم يتعاقد مع جهة إنتاجية بعد، أو الاتفاق مع أحد من الممثلين، حيث إن هذا المسلسل يتطلب ميزانية ضخمة، وفترة تحضيرات طويلة.



الوضع في مصر

اصابات

80,235

تعافي

23,274

وفيات

3,702


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : "أنا مش مغرور.. أنا راجل برج التور".. محمد رمضان يستعرض سياراته الفاخرة.. ومغردون: بيطلع يصعب علينا في المسلسلات