ثقافة وفن : لتقديم دورة آمنة.. تأجيل «مهرجان الجونة» بسبب «كورونا»

ثقافة وفن : لتقديم دورة آمنة.. تأجيل «مهرجان الجونة» بسبب «كورونا»
ثقافة وفن : لتقديم دورة آمنة.. تأجيل «مهرجان الجونة» بسبب «كورونا»

الثلاثاء 30 يونيو 2020 09:01 صباحاً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

بهدف إقامة دورة آمنة، قرر مهرجان الجونة السينمائى تعديل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح خلال الفترة ما بين 23 و31 أكتوبر المقبل، وقالت بشرى رزة، رئيس العمليات بالمهرجان، إن إعلان برنامج الدورة سيكون فى نهاية سبتمبر المقبل.

وأضافت «بشرى»: «العديد من المهرجانات السينمائية تأثرت بالأوضاع المتعلقة بالجائحة، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها.. نحن نختار أن نحيا فى ظل هذا الأمل، فى جو من الإيجابية، وأن نستكمل التزامنا الذى بدأناه من أجل المساهمة فى تطوير السينما دوليًا وإقليميًا، وأن نضمن فى الوقت ذاته تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين».

وأشارت «بشرى» إلى أن الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائى تفتتح بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، الذى يتميز بتصميمه المعمارى الفذ الممتد على مساحة 8 آلاف متر مربع من الفضاءات المفتوحة الواسعة، ويُعد هذا الافتتاح واحدًا من أهم الأحداث المنتظرة فى تلك الدورة، إذ سيوفر أجواءً فريدة لتجربة ثقافية وسينمائية جديدة، لافتة إلى أنه مع مراعاة اللوائح الحكومية يستكشف المهرجان فى الوقت ذاته الإمكانيات المتاحة لإقامة الفعاليات، سواء كانت فى أماكن مغلقة أو مفتوحة أو حتى فى الفضاء الإلكترونى (أونلاين)، خاصة تلك المتعلقة بمنصة الجونة السينمائية، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعالة. وأوضحت «بشرى» أن أولوية المهرجان تتمثل فى المحافظة على سلامة الجماهير والضيوف المشاركين، ووضع ذلك فى المقام الأول، عن طريق توفير كل المعايير اللازمة التى تحددها الهيئات الطبية.

الوضع في مصر



اصابات

65,188

تعافي

17,539

وفيات

2,789


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : بـالصور .. ريا أبي راشد تتجول في شوارع لندن