ثقافة وفن : أفلام قصيرة عن تجارب السينمائيين فى الحجر المنزلى

ثقافة وفن : أفلام قصيرة عن تجارب السينمائيين فى الحجر المنزلى
ثقافة وفن : أفلام قصيرة عن تجارب السينمائيين فى الحجر المنزلى

الثلاثاء 30 يونيو 2020 09:01 صباحاً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

عن تجاربهم فى العزل المنزلى خلال فترة انتشار فيروس «كورونا»، شارك عدد من مشاهير صنّاع الأفلام حول العالم، فى تصوير قصص شخصية مؤثرة ضمن مشروع يحمل اسم «HOMEMADE»، وهى مجموعة أفلام قصيرة تم إنتاجها لتمنح دليلًا للقدرة على صناعة الأفلام ومواصلة الإبداع فى مواجهة الجائحة العالمية.

مجموعة الأفلام هذه سيجرى عرضها على شبكة «نيتفليكس»، وسيتم التبرع باسم كل مخرج من صندوق الشبكة المخصص للصعاب إلى مؤسسات غير ربحية تقدم إغاثة طارئة لأطقم العمل الفنى المتعطلين عن العمل فى صناعة السينما والتليفزيون بسبب الفيروس.

ولم يستخدم صنّاع الأفلام سوى معدات متوفرة فى المنازل لتصوير قصص متنوعة، تراوحت بين وقائع الحياة اليومية لهم وأنواع مختلفة من الحكايات القصيرة، إذ عكست عدسات كاميراتهم مدى تأثير الإغلاق على حياة الناس والدول فى شتى بقاع العالم. ودعا الرئيس التنفيذى لشركة «ذا أبارتمنت»، لورينزو ميلى، والرئيس التنفيذى لشركة «فابيولا»، خوان دى ديوس لارين، والمخرج بابلو لارين، المخرجين من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى المشروع، إذ يقف وراء الكاميرات مجموعة عالمية متنوعة تضم عددًا من أشهر المخرجين المعروفين حاليًا، منهم نادين لبكى وخالد مزنر اللذان صورا فى لبنان، و«لادج لى» الذى صور فى فرنسا، وباولو سورينتينو الذى صور فى إيطاليا، وريتشيل موريسون وماجى جالينهال وجويندر شادا الذين صوروا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وبابلو لارين وسباستيان ليليو اللذان صورا فى تشيلى. وقال «ميلى»: «يقدّم هذا المشروع رسالة قوية عن الوحدة والصمود، وإثبات أن أوقاتًا صعبة كهذه لم تثنِ أيًا منّا عن محاولة السير قدمًا»، فيما أضاف «لارين»: «تدعم سلسلة أفلام HOMEMADE مجموعة من المخرجين لاستكشاف الإبداع فى ظروف متشابهة، ولا أهمية للموارد هنا؛ بل تم التركيز فقط على الحرفية فى صناعة الأفلام».

وتابعت المخرجة اللبنانية نادين لبكى: «لطالما حيّرنا هذا السؤال كوالدين: كيف ينظر أطفالنا إلى الحجر الذى يعيشونه حاليًا وما الذى يدور فى أذهانهم؟ وعندما اتصل بنا منتجو المشروع، وطلبوا منّا أن نشارك فيه، وجدنا أنها فرصة لاستكشاف هذا الجانب».

الوضع في مصر



اصابات

65,188

تعافي

17,539

وفيات

2,789


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : بـالصور .. ريا أبي راشد تتجول في شوارع لندن