ثقافة وفن : «ألفاظ خارجة منذ 6 سنوات ضد الأهلي».. تفاصيل أزمة مدير مهرجان القاهرة السينمائي

ثقافة وفن : «ألفاظ خارجة منذ 6 سنوات ضد الأهلي».. تفاصيل أزمة مدير مهرجان القاهرة السينمائي
ثقافة وفن : «ألفاظ خارجة منذ 6 سنوات ضد الأهلي».. تفاصيل أزمة مدير مهرجان القاهرة السينمائي

الخميس 4 يونيو 2020 06:01 مساءً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

أثار منشور سابق منذ ٦ سنوات للمدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الناقد أحمد شوقي، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية، بسبب وصفه لجماهير النادي الأهلي بـ«النافقة»، بحسب وصفه.

وهو ما دعاه لغلق حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعدما تعرض لعدد كبير من الرسائل والتعليقات من قبل جمهور النادي الأحمر.

جاء قرار وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، الثلاثاء، بتولي محمد حفظي، رئاسة مهرجان القاهرة للمرة الثالثة للدورة الـ42، وإسناد الإدارة الفنية لأحمد شوقي خلفًا للناقد يوسف شريف رزق الله، الذي وافته المنية قبل إتمام الدورة الماضية ليكون فيها نيابة عنه نائبه أحمد شوقي.

بعد إعلان الوزيرة تولي «شوقي» هذا المنصب، بدأ بشكل غير طبيعي إظهار منشورات سابقة تخطي عليها سنوات للناقد أحمد شوقي المعروف بتشجيعه للنادي الزمالك ضد النادي الأهلي وجماهيره والتي تصدرت «تريند» موقع التغريدات «تويتر» بعنوان «فضيحة مهرجان القاهرة».

كانت منشورات «شوقي» عبر «فيس بوك» تتحدث عن جماهير الأهلي التي وصفها بـ«النافقة» على خلفية «أحداث بورسعيد»، وهو ما اعتبره جماهير النادي الأحمر إهانة كبيرة للضحايا، فبدأت المطالبات لإزاحته من المهرجان على الرغم من كون «شوقي» ناقدًا له باع كبير في مهرجان القاهرة، وتولي الإدارة العام الماضي خلفًا ليوسف شريف رزق الله، وتولي من قبل عدة إدارات في المهرجان في مناسبات مختلفة.



الوضع في مصر

اصابات

28,615

تعافي

7,350

وفيات

1,088


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : بـالصور .. ريا أبي راشد تتجول في شوارع لندن