ثقافة وفن : «قبلت شغل علشان الفلوس واتمنيت كوارث علشان أخد إجازة».. تصريحات لافتة للراحل حسن حسني (فيديو)

ثقافة وفن : «قبلت شغل علشان الفلوس واتمنيت كوارث علشان أخد إجازة».. تصريحات لافتة للراحل حسن حسني (فيديو)
ثقافة وفن : «قبلت شغل علشان الفلوس واتمنيت كوارث علشان أخد إجازة».. تصريحات لافتة للراحل حسن حسني (فيديو)

السبت 30 مايو 2020 03:01 مساءً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

صراحة ووضوح ممتزجين بالكوميديا كانا مفاتيح الفنان الراحل حسن حسني في الدخول إلى قلوب مشاهديه عندما يتحدث عن نفسه وتحديداً عندما تطرق إلى بداياته الفنية ونوعية اختياراته.

الفنان الراحل حسن حسني، الذي وافته المنية، اليوم، عن عمر يناهز الـ 89 عامًا، تحدث خلال استضافته في برنامج «ثلاثي ضوضاء الحياة»، المُذاع عبر قناة «الحياة»: «قدمت أعمال فنية، من أجل الفلوس، كنت قاعد في البيت فترة، ولم أكن أحب الجلوس في المنزل، وعرض عليّ سيناريوهين رفضتهما لكن وافقت على السيناريو الثالث (كنت فلسّت خلاص) واضطررت لقبوله حتى أعمل وكان أسوأ من العملين السابقين».

ولفت الفنان إلى أن الشعور بالإنهاك الجسدي، إثر كثافة الأعمال الفنية، التي كان يقدمها، كان يدفع الفنان إلى تمني وقوع كوارث طبيعية أو بشرية، حتى يتمكّن من العودة للمنزل والنوم بعد ساعات طويلة من التمثيل، لكن بمجرد الصعود إلى خشبة المسرح تتلاشى المتاعب والأمنيات بالتأجيل، ويعيش الشخصية التي يجسدها.

وتابع «حسني»، في حواره السابق: «لما بدخل المسرح وقدّام الجمهور بنسى التعب وكل حاجة، كأن أمي ولدتني حالًا.. بمجرد لبس الشخصية أنسى التعب وتمنياتي السابقة بوقوع الحرب العالمية الثالثة لتتعطل المسرحيات».

بصراحته المعهودة، لفت الفنان الراحل إلى أنه رغم تاريخه السينمائي الطويل إلا أنه لا يفضل مشاهدة أفلامه، وينتظر رأي الجمهور: «لا أحب أفلامي ولا أشاهدها.. لكن أنا أعلم أنا قدمت المشهد إزاي».

وتابع: «بمجرد أن أشعر بـ (عك) في التمثيل، لازم أطلب أوقف التصوير حتى لو جملة إحساسي فيها ضعيف أعتذر وأعيدها.. أثق في نفسي وشغلي وأسأل عن ردة فعل المشاهد بعد عرض العمل فقط»، وعن أكثر فنان أضحك «حسني»، قال إنه الفنان الراحل وحيد سيف: «الوحيد الذي كنت لا أمسك نفسي من الضحك أمامه فكان لا يحفظ وفهلوي».

وتوفى الفنان حسن حسني، إثر أزمة قلبية مفاجأة، أدت إلى دخوله المستشفى مساء أمس، وظل على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. وشيعت جنازة الفنان حسن حسنى من أمام مقابر أسرته بطريق الفيوم، وتمت صلاة الجنازة هناك وتم دفن الجثمان بحضورالمحبين وبعض الفنانين منهم سعد الصغير ومحمد الصاوي ومنير مكرم.

و«حسني» ولد في حي القلعة لأب مقاول مباني، توفيت والدته وهو في السادسة من العمر، تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الإبتدائية وحصل على شهادة التوجيهية عام 1959، بدأ التمثيل في مسرح المدرسة، وحينما كبر أنضم إلى المسرح العسكري التابع للجيش (توقف المسرح مع هزيمة 5 يونيو 1967) ثم انتقل للمسرح القومي وزادت شهرته.



قدم الفنان الراحل حسن حسني أكثر من 490 عملاً، بين مسرح والتلفزيون والسينما، لذا أصبح أحد الفنانين الأكثر تمثيلاً في تاريخ السينما العربية، وكان آخر مشاركاته الفنية، في رمضان 2020، مسلسل «سلطانة المعز» بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، وكان المسلسل يدور حول سيدة تُدعى سلطانة وهي شخصية مؤثرة في شارع المعز وفي حياة أشقائها، بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها الحاج جابر، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها، والعمل الدرامي تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد بكير.

الوضع في مصر

اصابات

22,082

تعافي

5,511

وفيات

879


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة وفن : شاهد.. مجهولون يحرقون تمثال زوجة ترامب فى سلوفينيا.. وصاحبه: عمل مدبر
التالى ثقافة وفن : بـالصور .. ريا أبي راشد تتجول في شوارع لندن