أخبار عاجلة

ثقافة : هيئة الكتاب تصدر 75 قصة قصيرة للأطفال لـ مانفريد ماى

ثقافة : هيئة الكتاب تصدر 75 قصة قصيرة للأطفال لـ مانفريد ماى
ثقافة : هيئة الكتاب تصدر 75 قصة قصيرة للأطفال لـ مانفريد ماى

السبت 16 سبتمبر 2023 02:04 صباحاً

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالتعاون مع أكاديمية الفنون، كتابا يضم 75 قصة قصيرة للأطفال من تأليف مانفريد ماى، وترجمة وتقديم الدكتور محمد شيحة.

 

ويقول شيحة فى تقديمه للكتاب: "ولد مانفريد ماى مؤلف هذه القصص القصيرة للأطفال سنة 1949 فى "فينتر لينج"، وقد كان يعمل فى بداية حياته رساما وعاملا حرفيا فى مجال سن وتجليخ المعادن قبل أن يصبح مدرسا ومؤلفا، وهو ما زال يعيش مع زوجته وطفلتيه فى مسقط رأسه، وقد كان يكتب في بعض الأحيان بلهجة موطنه، ثم اتجه بعد ذلك للكتابة بلغة ألمانية رصينة.

 




ساهم فى ظهور كتابه بشكل جيد صور ولوحات الفنان التشكيلي "ديتلف كرستين" المولود سنة 1948، والذي درس في مدرسة برلين العليا "فن الجرافيك"، وهو يعيش في قرية في "هانوفر"، ويعمل رئيسًا لتحرير إحدى مجلات الأطفال كما يقوم برسم العديد من اللوحات والرسومات لمجلة (لعب + تعلم).

 

63e9290e-eec1-4487-90da-5c24c2b4399c

 

وتعاونا معًا في إصدار أكثر من عمل موجه لأطفال المراحل العمرية المختلفة؛ ففي القصة التي كتبها "مانفريد ماي"، تحت عنوان "ليوم واحد فقط" يعالج موضوعًا طريفًا؛ إذ ترى "آنا" أن الآباء يعانون في حياتهم الكثير من المتاعب والمشاق وهي لا تنكر ذلك على الإطلاق، ولكنها ترى أن الأطفال يعانون أيضًا الكثير من المتاعب، والأمر ليس بالسهولة التي يراها الكبار، وإذا كان والدها لا يصدق ما تزعمه، فيجب عليه إذا أن يحل محلها لمدة يوم واحد فقط في المدرسة، وسوف يكتشف بعد ذلك وبنفسه أنها على حق فيما تذهب إليه! وتلك تجربة طريفة تصور هذه القصة أبعادها، والكتاب يحمل عنوانًا فرعيا شأنه في ذلك شأن الكثير من كتب "مانفريد ماي" والعنوان هو: مع رسومات "ديتلف كرستين" الذي يشاركه في رسم اللوحات المعبرة عن شخصيات ومواقف وأحداث قصصه.



المصدر : ثقافة : هيئة الكتاب تصدر 75 قصة قصيرة للأطفال لـ مانفريد ماى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة : تعرف على فعاليات اليوم الثامن فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024