ثقافة وفن : في ذكرى ميلاد سوسن بدر.. 7 محطات في حياة «نفرتيتي الهاربة من المعبد» 

ثقافة وفن : في ذكرى ميلاد سوسن بدر.. 7 محطات في حياة «نفرتيتي الهاربة من المعبد» 
ثقافة وفن : في ذكرى ميلاد سوسن بدر.. 7 محطات في حياة «نفرتيتي الهاربة من المعبد» 

الأربعاء 1 أبريل 2020 09:15 صباحاً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة القديرة سوسن بدر والتي تميزت بالأداء المتقن والسلس للأدوار التي قدمتها عبر مسيرتها الفنية الممتدة، منحها المخرج الراحل لقب «نفرتيتى الهاربة من المعبد»، بسبب الشبه الكبير بينها وبين نفرتيتي وملامحها القريبة من الفرعونية، ومازالت سوسن بدر تتألق في أدوارها بالسينما والتليفزيون، في التقرير التالي نتعرف على أهم المحطات في حياة سوسن بدر.

ولدت سوسن بدر عام 1957، وهي ابنة الفنانة آمال سالم، الشهيرة بدور «الخالة آمونة» في مسرحية «ريا وسكينة».

اسمها بالكامل سوزان أحمد بدر الدين أبوطالب، وتم تغيير الاسم إلى سوسن بدر من قبل المخرج شادي عبدالسلام.


درست في البداية بكلية العلوم، ولم تكمل دراستها لشغفها بالفن، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية، وشاركت في فيلم «آسفة أرفض الطلاق»، ثم مسلسل «أحلام الفتى الطائر».

وصفها المخرج شادي عبدالسلام بـ«نفرتيتى الهاربة من المعبد» لأنها كانت ستشارك في فيلم أخناتون حيث اختارها لتجسيد دور نفرتيتي لكن لم يكتمل من تصوير الفيلم.

من أبرز أعمالها أفلام «سلام ياصاحبي، ساعه ونص، الشوق، احكي يا شهرزاد»، وومن ابرز مسلسلاتها: «أبوالعروسة، السرايا، يونس ولد فضة، البرنسيسة، الحلال والحرام، أهو ده اللي صار، الرحايا».

طالبت من جمهورها مؤخرًا البقاء في المنزل بسبب كورونا، وقالت في حسابها الشخصى على «إنستجرام»: «يارب تكون كل الناس بخير ونخلينا في البيت علشان بلادنا وعشان ولادنا».

تشارك في السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «ونحب تانى ليه»، من بطولى ياسمين عبدالعزيز، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى رومانسى حول مشاكل الزوجين والأسرة.


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : خاص.. عاليا علي تكشف لـ الوفد حقيقة إصابة نهال نبيل بفيروس كورونا