ثقافة وفن : موسم «نص السنة» دون عائدات قياسية


الخميس 6 فبراير 2020 12:10 صباحاً

نافذة على العالم - لاقتراحات اماكن الخروج

أسدل الستار على الماراثون السينمائى لإجازة منتصف العام، ولم تحقق الأفلام المتنافسة أرقامًا قياسية، وهو المتوقع لكون الموسم قصيرًا جدًا، لا يستمر طويلا، ووصلت إيرادات الأفلام الـ«5» لهذا الموسم، خلال الأسبوع الماضى، إلى 13 مليونا، و339 ألف جنيه فقط.

وتصدر إيرادات الأسبوع الماضى فيلم «لص بغداد»، بطولة الفنان محمد عادل إمام، وحقق 8 ملايين 532 ألف جنيه، ليصل إجمالى إيراداته إلى 19 مليونا و96 ألف جنيه، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، ويشارك في بطولته فتحى عبدالوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبدالرحمن توتة، صلاح عبدالله، أحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف على الأحداث، وهو عمل أكشن، يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم بالبحث عن كنز مفقود.

بوستر فيلم يوم وليلة

ونجح الفنان تامر حسنى من خلال فيلم «الفلوس» في تحقيق 3 ملايين و553 ألف جنيه، ليصل إجمالى إيراداته إلى 40 مليونا و820 ألف جنيه، وهو عن قصة لتامر حسنى، وسيناريو وحوار محمد عبدالمعطى، إخراج سعيد الماروق، ويشارك في بطولته زينة وخالد الصاوى، محمد سلام، عائشة بن أحمد.


وتدور أحداث فيلم «الفلوس» حول سيف، وهو نصاب محترف، تستعين به الفتاة الجميلة الثرية زينة، ليساعدها في استعادة أموالها من نصاب آخر، لتبدأ سلسلة لا منتهية من الخدع والألاعيب التي تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

ووصلت إيرادات فيلم «بنات ثانوى» خلال هذا الأسبوع إلى مليون و65 ألف جنيه، وإجمالى إيراداته 6 ملايين و332 ألف جنيه، ويتقاسم بطولته جميلة عوض وهنادى مهنى ومحمد الشرنوبى، ومى الغيطى، وهدى المفتى، ومايان السيد، وميدو عادل، كريم قاسم، ومحمد مهران، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل، وتدور أحداثه حول خمس فتيات في مرحلة الثانوية العامة، يخضن مغامرات، ويتعرض الفيلم لما يحدث لهن أثناء رحلتهن في البحث عن ذاتهن خلال مرحلة المراهقة ومنعطفاتها الخطيرة.

بوستر فيلم دماغ شيطان

ولم يحقق فيلم «يوم وليلة»، بطولة الفنان خالد النبوى، سوى 170 ألف جنيه، الأسبوع الماضى، ليحقق إجمالى 2 مليون و722 ألف جنيه فقط، في 5 أسابيع عرض، وهو من تأليف يحيى فكرى، وإخراج أيمن مكرم، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوى، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة العيلى، ومحمد جمعة، وشادى أسعد. وتدور قصة الفيلم حول أحد أمناء الشرطة، الذي يتولى البحث في بعض القضايا الاجتماعية، وخاصة تلك القضايا التي تتعلق بأزمات الفقراء داخل مولد السيدة، والمشاكل التي يتعرضون لها، وتتم كل تلك الأحداث في يوم واحد فقط.

وتذيل القائمة فيلم «دماغ شيطان»، محققًا الأسبوع الماضى 18 ألف جنيه فقط، وإجمالى إيراداته 67 ألف جنيه فقط، ويتقاسم بطولته الفنانة رانيا يوسف، باسم سمرة، سلوى خطاب، أشرف طلبة، نادية خيرى، ومن تأليف عمرو الدالى، وإخراج كريم إسماعيل.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : “حميات إمبابة” تكذب المطربة إيناس عز الدين حول العلاج على نفقتها الخاصة