صحة : الناسور أحد مضاعفات الإصابة بمرض كرون.. اعرف كل شيء عنه


الجمعة 23 أكتوبر 2020 06:37 صباحاً

نافذة على العالم - النواسير من المضاعفات الشائعة والخطيرة للتعايش مع مرض كرون، وأظهرت الأبحاث أن الناسور يصيب ما يصل إلى 50 % من الذين يعيشون مع مرض التهاب الأمعاء خلال 20 عامًا من التشخيص، ووفقا لتقرير لموقع HEALTHLINE الطبي، يُعرَّف الناسور بأنه اتصال غير طبيعي بين جزأين من الجسم ، في الأشخاص المصابين بداء كرون.

700f37b3d1.jpg

ووفقا للتقرير  يمكن أن تتكون النواسير في العديد من الأماكن أهمها بين المهبل والمستقيم، بين الأمعاء والمثانة، بين فتحة الشرج والجلد، اعتمادًا على الموقع ، تختلف الأعراض وبينما يمكن علاج بعض النواسير الطفيفة بالمضادات الحيوية ، يتطلب الكثير منها التدخل الجراحي .



أما إذا كان الناسور أكبر ، فيمكن أيضًا استخدام سيتون (قطعة من الخيط الجراحي) للمساعدة في التصريف. 

نصائح للتعافى بعد عملية الناسور
201903210514161416.jpg

قد تكون جراحة الناسور إجراءً بسيطًا ، ولكن الصبر مطلوب بالتأكيد لعملية الشفاء قد تجد أن الجرح يستنزف لأسابيع بعد الجراحة ، حيث سيتم تركه مفتوحًا للمساعدة في الالتئام، لهذا السبب ، ستحتاج عادةً إلى زيارة الطبيب عده مرات لإجراء غيارات على مكان الجراحه تساعد في تبطين الجرح وتنظيفه حتى يشفى.

في حالة الإصابة بالناسور هناك خطر الإصابة بعدوى من خلال التئام الجرح بسرعة كبيرة والتسبب في حدوث خراج وهو ما يتطلب الحذر الشديد والحصول على جرعات من المضاد الحيوى لتجنب العدوى.


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صحة : ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا تحمى من الإصابة بسرطان الثدى.. اعرف أكثر