صحة : تقارير: التقاط عدوى COVID-19 من العملات النقدية احتمال نادر


الخميس 15 أكتوبر 2020 11:24 مساءً

نافذة على العالم - نظرًا لأن بحثًا جديدًا يدعي أن COVID-19 يمكنه البقاء على قيد الحياة لفترة أطول على الأوراق النقدية، حتى 28 يومًا عند 20 درجة مئوية مع الرطوبة، قال خبراء الصحة مؤخرًا إنه يجب على الناس تجنب الإصابة بجنون العظمة ويجب أن يأخذوا الأمر المناسب الاحتياطات المتعلقة بالوباء.

وزعم باحثون في منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية (CSIRO)، وكالة العلوم الوطنية الأسترالية، أن فيروس كورونا -CoV-2 يمكن أن يظل معديًا على الأسطح لفترات طويلة من الوقت حيث يمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 28 يومًا على الأسطح الشائعة من الزجاج الموجود على شاشات الهواتف المحمولة والفولاذ المقاوم للصدأ، بما في ذلك البنوك.

انتقال العدوى من النقود أمر نادر
انتقال العدوى من النقود أمر نادر

وأكدت الدكتورة ريتشا سارين، استشارية أمراض الرئة والعناية المركزة وطب النوم في مستشفى فورتيس، فاسانت كونج، دلهي وفقا لتقرير موقع "Thehealthsite"، وجود ثغرات في هذه الدراسة، لأن البحث تم في الظلام، مع استقرار درجة الحرارة (20 درجة) والرطوبة.

وهذه ظروف صديقة للفيروسات ولا تحاكي التغيرات الفعلية في درجة الحرارة والرطوبة، وكانت دراسات سابقة قد وثقت وجود الفيروس في الأوراق النقدية لمدة تصل إلى يومين إلى ثلاثة أيام، والزجاج والصلب لمدة 6 إلى 7 أيام، وهو ما يبدو أكثر قبولًا.

وقالت إن هناك نقطة مهمة أخرى يجب تذكرها هنا وهي أن المواد غير الحية ليست المصدر الرئيسي لانتقال عدوى COVID-19، حيث إنه ينتشر بشكل أساسي عن طريق الهباء الجوي والقطرات والاتصال الشخصي.

20170913094602462.jpg



قد لا ينتشر الاتصال العارض الفيروس

وجد البحث، الذي تم إجراؤه في المركز الأسترالي للتأهب للأمراض (ACDP) في جيلونج، أن -CoV-2 يعيش لفترة أطول في درجات حرارة منخفضة ويميل إلى البقاء لفترة أطول على الأسطح غير المسامية أو الملساء، مقارنة بالأسطح المعقدة المسامية مثل القطن.

كما أن فيروس كورونا ينتقل في الغالب من خلال الاتصال المباشر مع شخص مصاب، وخاصة الجزيئات المحملة بالفيروس التي ينبعث منها أثناء السعال والعطس والتحدث والغناء وحتى التنفس.

ويظل الاتصال المباشر مع الشخص المصاب هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس، ولم تعكس النتائج بالضرورة إمكانية التقاط الفيروس من الاتصال العرضي، حيث تم الكشف عن وجود الفيروس في الدراسة بواسطة أدوات معملية، وليس الأصابع واليدين كما هو الحال في الحياة اليومية.

ومع ذلك، فإن الأموال تتغير بشكل متكرر ويمكن أن تلتقط جميع أنواع البكتيريا والفيروسات وأشياء من هذا القبيل، لذا ينصح بغسل اليدين بعد التعامل مع الأوراق النقدية وتجنب لمس الوجه، وعندما يكون ذلك ممكنًا، من الأفضل استخدام عمليات الدفع بدون تلامس، وإذا كنت ترغب في حماية نفسك فقط حافظ على المبادئ الأساسية لارتداء قناع الوجه، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين، والحفاظ على آداب السعال والعطس.

201905180131323132.jpg

يمكن لفيروسات كورونا البقاء أكثر على الورق خلال الشتاء

جادل الباحثون في الدراسة الأسترالية بأنه من أجل السياق، فقد وجدت تجارب مماثلة لـ Influenza A أنها بقت على الأسطح لمدة 17 يومًا، ما يسلط الضوء على مدى مرونة CoV-2، ففي الشتاء، يمكن لفيروس كورونا أن يعيش أكثر على الورق ويمكن أن يساهم بشكل كبير في انتقال العدوى ، ومن ثم بالإشارة إلى هذه المشكلة ، فإن المعاملات الرقمية والعمل اللاورقي هما المفتاح.

 


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة : دراسة أمريكية: الإغلاق المبكر بسبب كورونا حسن جودة الهواء وجنبنا آلاف الوفيات
التالى صحة : أطعمه لا تتجاهلها فى نظامك الغذائى بعد التعافى من كورونا