صحة : الرجال أكثر عرضة للوفاة بكورونا من النساء بسبب الشيخوخة البيولوجية

صحة : الرجال أكثر عرضة للوفاة بكورونا من النساء بسبب الشيخوخة البيولوجية
صحة : الرجال أكثر عرضة للوفاة بكورونا من النساء بسبب الشيخوخة البيولوجية

الخميس 15 أكتوبر 2020 09:44 مساءً

نافذة على العالم - قال فاسيلي أكيمكين، مدير معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة الروسي، إن النساء أكثر عرضة بنسبة 2-3% للإصابة بفيروس كورونا من الرجال، بينما الرجال أكثر عرضه للوفاة بسبب الفيروس.

من جهتها أكدت أولجا جراتشيفا، الخبيرة بوزارة الصحة الروسية، أن الرجال في أي عمر هم أكثر عرضة للوفاة من فيروس كورونا COVID-19، من النساء، ومع ذلك، لا يوجد تفسير واضح لهذه الظاهرة حتى الآن. وذلك وفقا لما ذكرته وكالة تاس الروسية اليوم الخميس.

وقالت خلال جلسة على الإنترنت لمجلس أبحاث الأكاديمية الروسية للعلوم المخصصة لعلاج فيروس كورونا COVID-19 وإعادة التأهيل، يموت المزيد من الرجال بسبب فيروس كورونا في أي عمر، وبالتحديد، هناك بحث يتعلق بخصائص الجهاز المناعي، حيث يصاب الجهاز المناعى بالشيخوخة للرجال بشكل أسرع، وتحدث الشيخوخة البيولوجية بشكل أسرع مع الرجال، لكن لا يوجد تفسير بنسبة 100% لهذا.



في وقت سابق، قال فاسيلي أكيمكين، مدير المعهد المركزي للبحوث الوبائية، أن النساء أكثر عرضة بنسبة 2-3% للإصابة بفيروس كورونا من الرجال.

وأضاف أكيمكين، أن روسيا تحتل المرتبة الرابعة في إجمالي عدد الحالات الموثقة لفيروس كورونا COVID-19 ، والسادسة في الحالات الجديدة اليومية، والمرتبة 12 في حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا COVID-19 ، والمرتبة 46 من حيث معدل الوفيات لكل  100ألف شخص و 43 من حيث عدد الحالات لكل 100 شخص.

منذ بداية جائحة فيروس كورونا COVID-19 ، أصيب حوالي 38.5 مليون شخص وتوفي أكثر من 1.09 مليون شخص، ووثقت روسيا 1354163 حالة إصابة، بينما تعافى 1048097 شخصا وتوفي 23491.


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة : ديلى ميل: شركة أمريكية تصنع عقارًا لكورونا تنتهك إجراءات السلامة والجودة
التالى صحة : أطعمه لا تتجاهلها فى نظامك الغذائى بعد التعافى من كورونا