صحة : هل من المفيد ارتداء الكمامة فى سيارتك للوقاية من كورونا؟


الجمعة 10 يوليو 2020 11:56 مساءً

نافذة على العالم - كثيرٌ من الأشخاص يرتدون أقنعة الوجه أو الكمامة في السيارة الخاصة بهم، لكن هل يحتاج أي شخص داخل سيارته أن يرتدي الكمامة للوقاية من فيروس كورونا أم أن الأمر غير ضرورى، ومتى يكون ارتداؤك للكمامة في السيارة ضرورياً؟ نحاول الإجابة عن هذه التساؤلات في السطور التالية بحسب ما ذكر موقع "كلايفند كلينيك" الأمريكي.

faceMaskCar-RN-070720-770x533-1-650x428

قال الدكتور "آرون هاميلتون"، الطبيب بمعهد الجودة وسلامة المرضى بمستشفى كلايفند كلينيك بأمريكا: "إذا كنت بمفردك في سيارتك ، أو مع أحد أفراد أسرتك، فهذا وضع منخفض الخطورة إلى حد كبير ولا تحتاج إلى ارتداء قناع وجه من القماش."

ومع ذلك، هناك بعض السيناريوهات التي يكون فيها ارتداء قناع في السيارة أمرًا منطقيًا للمساعدة في حماية الآخرين أثناء جائحة الفيروس التاجي.



يمكنك ارتداء كمامة في سياراتك إذا كنت تسافر مع شخص لا يعيش معك يجب عليك ارتداء قناع لأنه لا يمكنك الحفاظ على مسافة جسدية آمنة من شخص ما في هذه الحالة.

Green-Flag-Jun-Face-mask_SbytovaMN-1024x681

يجب عليك أيضاً ارتداء كمامة إذا كنت تفتح نافذة السيارة للتفاعل مع شخص ما أثناء القيادة أو في مكان تشتري منه شيئاً أو عندما يسلمك رجل الدليفري مشترياتك في السيارة.

إذا كنت عامل توصيل أو تتوقف عدة مرات خلال رحلة واحدة، فمن المعقول ارتداء القناع في السيارة بين التوقفات سيمنعك ذلك من لمس القناع بشكل متكرر، والذي يمكن أن يكون به جراثيم، عن طريق خلعه وإعادته مرة أخرى في كل مرة تخرج فيها من السيارة.

5ebc2cb0204ad306315a4ba4

إذا كنت ترتدي قناعًا في السيارة، فأنت تريد التأكد من أنه يعمل بشكل صحيح يجب أن يغطي أنفك وفمك وليس عينيك ، ويجب ألا يعيق رؤيتك.


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صحة : سر الوصفة نظام "الكيتو الكسول".. حكاية فتاة انقصت أكثر من 50 كيلو خلال عام