صحة : متى يقرر الطبيب استئصال الرحم عند النساء؟


الخميس 7 نوفمبر 2019 01:46 مساءً

نافذة على العالم - هناك العديد من الحالات المرضية التي تتعرض لها النساء ويكون علاجها استئصال الرحم، وليس فقط الإصابة بسرطان الرحم، فهناك أنواع أمراض أخرى، وهذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير التالي، وفقا لموقع "webmed".

cf2a3fec06.jpg

عند إصابة المرأة بهبوط الرحم يتسبب في هذا الأمر سقوط  المهبل، وهذا الأمر يتسبب في ألم شديد في المعدة، ومواجهة بعض المشاكل عند التبول، ويقوم الأطباء بعلاج هذا الأمر بالأدوية وفي حالة عدم الاستجابة يتطلب الأمر استئصال الرحم، كما أن تعرض النساء للنزيف المتكرر بعد الولادة القيصرية يكون الخيار الأفضل هو الاستئصال لأن التعرض لالتصاق المشيمة أثناء الحمل يكون هو السبب في حدوث نزيف شديد أثناء الولادة وبعدها.

20180226110048048.jpg


كما أن التعرض  للإصابة ببطانة الرحم، الذي يزيد من فرص التعرض للشعور بألم شديد في البطن، وعدم انتظام الدورة الشهرية، وهذا الأمر في حالة إهماله يتسبب في يزيد من فرص الإصابة بالعقم، ولذا عليك الخضوع للعلاج الهرموني في البداية، وفي حالة عدم الاستجابة يكون استئصال الرحم هو الحل الأمثل لك.

 

 نجد أن بعض النساء يصبن بالسرطان في الرحم، وهذا النوع من السرطان يستلزم استئصال الرحم لتقليل فرص انتشاره في الجسم، كما أن النساء اللاتي أصبن بالأورام الليفية المسببة لهم نزيف شديد، يخضعون للعلاج الدوائي في بداية الأمر، ثم  حالة عدم استجابة الجسم يتم استئصال الرحم.

 


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة : صديقك الوفى .. الكلاب تعزز الصحة العقلية أفضل من الأصدقاء
التالى صحة : تطوير لاصقة على الجلد لمنع الحمل قد تغنى ملايين السيدات عن الحبوب اليومية