مصر : ندوات تثقيفية لطلاب المدارس في المنيا لرفع الوعي السياحي - المحافظات - الوطن

مصر : ندوات تثقيفية لطلاب المدارس في المنيا لرفع الوعي السياحي - المحافظات - الوطن
مصر : ندوات تثقيفية لطلاب المدارس في المنيا لرفع الوعي السياحي - المحافظات - الوطن

الأربعاء 6 نوفمبر 2019 04:30 مساءً

نافذة على العالم - قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الإدارة العامة للسياحة بالديوان العام بدأت في تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية عن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة بعدد من المدارس الإعدادية والثانوية، في إطار رفع مستوى الوعي الأثري والسياحي لدى الطلاب ودعم وتنشيط السياحة الداخلية.

أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بديوان عام المحافظة، أن أعمال الندوات بدأت في مدرستي المنيا الثانوية الجديدة بنات ومدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات بحضور دكتورة نيفين ناجي ودكتور محمد فرغل.

وأكد أنه جرى تقديم شرح وافٍ حول المناطق الأثرية بالمحافظة، وما تحويه من معالم وكنوز أثرية تركها لنا أجدادنا من القدماء المصريين.


وأشار إلى أنه جرى عقد مسابقات ثقافية وتقديم جوائز عينية وتوزيع كتيبات سياحية على الطالبات، إلى جانب تنظيم معرض للوحات الفنية من عمل الطالبات في إطار اكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.

وتضم محافظة المنيا العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية المهمة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين وهي تقع على بعد 8 كيلو شمال غرب مركز ملوي، وكذلك منطقة آثار بني حسن وهي تقع جنوب مدينة المنيا بنحو 20 كيلومترا وتضم تلك المنطقة 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى لحكام مقاطعة الغزال وتحمل بعض المقابر الكبيرة نقوش السيرة الذاتية لصاحبها مع مشاهد من الحياة اليومية والحرب و الصيد و الرياضة.

كما تضم محافظة المنيا أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير وبها كنيسة "السيدة العذراء"، إحدى أقدم الكنائس الأثرية في مصر، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهي مدينة أثرية قديمة، عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع إلى العصر اليوناني الروماني.

كما شهدت صفحات مجيدة من تاريخ الفتح الإسلامي لمصر، حيث يُطلق عليها مدينة الشهداء، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر : "عبدالديم": نحتاج 138 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق بالمنوفية - المحافظات - الوطن
التالى مصر : الحبس 5 سنوات لزوج شرع في قتل زوجته بقليوب - المحافظات - الوطن