مصر : الصحة تعلن تشغيل المعهد الفنى الصحى باسنا العام الدراسى المقبل

مصر : الصحة تعلن تشغيل المعهد الفنى الصحى باسنا العام الدراسى المقبل
مصر : الصحة تعلن تشغيل المعهد الفنى الصحى باسنا العام الدراسى المقبل

الاثنين 16 ديسمبر 2019 01:39 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء تشغيل المعهد الفنى الصحى فى إسنا العام الدراسى المقبل، فى إطار متابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالمحافظة.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم التوجية بالاهتمام بالبنية التحتية المعلوماتية للمعهد، كما تم التوجية بأن تكون المناهج التى ستدرس به تضاهي المناهج الألمانية التى تدرس فى معهد الجونة، مشيرا إلى أنه سيتم إبرام بروتوكول تعاون مع معهد الجونة فى هذا الشأن، بما سيرفع كفاءة الخريجين، ويعود بالنفع على مصلحة المريض المصرى.

 


وقال البيان إن مشروع المعهد كان متعثرا منذ عام 1998، حيث بلغت التكلفة الإنشائية والتجهيزية له حوالى 55 مليون جنيه، حيث سيشمل جميع التخصصات التمريضية، ويساهم بشكل كبير فى سد احتياجات المحافظة من الفنين والفنيات، خاصة مع تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

 

ويذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهى: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" التى بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضى، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد، إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتى انطلقت المنظومة بها فى يوليو الماضى


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر : طقس الاثنين إلى الجمعة: أمطار غزيرة ورعدية وعواصف وانخفاض درجات الحرارة
التالى أخبار مصر : ضبط ١٠٩ حالات «مكبرات صوت» في حملات بأحياء الإسكندرية