مصر : "تمريض الإسكندرية" تستضيف معرض "منتجي" للمشغولات اليدوية - المحافظات - الوطن

مصر : "تمريض الإسكندرية" تستضيف معرض "منتجي" للمشغولات اليدوية - المحافظات - الوطن
مصر : "تمريض الإسكندرية" تستضيف معرض "منتجي" للمشغولات اليدوية - المحافظات - الوطن

الأحد 8 ديسمبر 2019 11:33 مساءً

نافذة على العالم - افتتح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم، معرض "منتجي" للمشغولات اليدوية الثاني، والذي تستضيفه كلية التمريض، وينظمه مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة؛ بمشاركة  12 كلية بإجمالي 90 عارض وعارضة.

وأكد "جابر"، أن الجامعة حريصة على تنظيم هذه المعارض بصفة مستمرة بهدف تشجيع الطلاب أصحاب الإبداعات والابتكارات على الاستمرار في تقديم إنتاجهم، ودمجهم داخل المجتمع، وإقامة مشروعاتهم الخاصة الصغيرة ومتناهية الصغر، والاستفادة من القدرات، وصقل مهاراتهم من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها مركز التطوير وريادة الأعمال بالجامعة لتأهيل الطلاب لإيجاد فرص عمل مختلفة تسهم في رفع العائد الاقتصادي ودمجهم فى سوق العمل.


وأشارت الدكتورة رشا فؤاد، القائم بعمل عميد كلية التمريض، إلى أن المعرض يهدف لإتاحة الفرصة للطلاب المبدعين في جميع المجالات ورواد الأعمال لعرض وبيع منتجاتهم بشرط أن تكون المنتجات من صنع الطالب نفسه.

فيما قال الدكتور محمد بلال، مدير مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة، إن المعرض يشارك فيه هذا العام طلاب وافدين للمرة الأولى، والذي يأتي ضمن خطة الجامعة لنشر فكر وثقافة ريادة الأعمال بين طلابها، المعرض يوفر للطلاب مكان لعرض وبيع منتجاتهم الشخصية، والعائد يعود على الطلاب.

ويتضمن المعرض أعمال الخزف والمعادن وأشغال فنية ومفروشات منزلية وجلود ولوحات زينة، وزهور صناعية، ورسم، وإكسسوارات، وتطريز، ومنسوجات، وأحذية، وأخشاب أركت، ومشغولات فضية، ومأكولات، وملابس تريكو وكورشية.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر : بحضور قساوسة وشيوخ.. «تعليم الإسكندرية» تحتفل بعيد الميلاد (صور)
التالى أخبار مصر : ضبط ١٠٩ حالات «مكبرات صوت» في حملات بأحياء الإسكندرية