أخبار مصر : «حرب تكسير عظام» بين 56 مرشحا في حلوان مع اقتراب انتخابات «المرحلة الثانية»

أخبار مصر : «حرب تكسير عظام» بين 56 مرشحا في حلوان مع اقتراب انتخابات «المرحلة الثانية»
أخبار مصر : «حرب تكسير عظام» بين 56 مرشحا في حلوان مع اقتراب انتخابات «المرحلة الثانية»

الخميس 29 أكتوبر 2020 01:39 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تشهد حلوان حرب تكسير عظام بين المرشحين عن الدائرة 19 بمحافظة القاهرة، التي سيمثلها في البرلمان 3 نواب، حيث ظهر نشاط المرشحين في الشارع من حيث الدعاية وعقد المؤتمرات الانتخابية ولقاءات كبار العائلات، مع اقتراب موعد التصويت، وقبل بدء الحظر الانتخابي.

ففي حين يعتمد عبدالنعيم حامد، وعيد حماد، وعرفة صالح، على حزب مستقبل وطن، الذي نظم لمرشحيه الثلاثة مؤتمرا انتخابيا في مدينة 15 مايو، أول أمس الأربعاء، حضره قيادات الحزب في جنوب القاهرة، والنائب علاء عابد، وبعض رجال الأعمال، يخوض مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، السباق الانتخابي مدفوعا بدعم الاتحاد في المنطقة الصناعية، أما حسن صلاح سلمان، المرشح المستقل، فيعول في الانتخابات على عائلته وعلاقاتها الممتدة بين عائلات حلوان.

وترشح تامر نبيل حامد، المرشح المستقل، كمرشح وحيد عن منطقة كفر العلو ذات الكثافة السكانية الكبيرة، وقال محمد سلمان، أحد أقارب المرشح أنه يرى أن تامر هو أفضل من يمثل الدائرة لتواجده بها منذ نعومة أظافره، بالإضافة إلى أن عائلته معروفة في حلوان فلا يمكن أن يخذل أهل الدائرة، متمنيا له التوفيق في الانتخابات.

أما المهندس أحمد سلامة فيعد الناخبين بإصدار تشريع يلزم بانتخاب رؤساء الأحياء حتى يمكن للمواطن ممارسة الرقابة عليه وعزله إن شاء، وتعيين نائب أو وكيل له من أصحاب السمعة الطيبة بين المواطنين، وتطوير الخدمات الصحية وإنشاء شركة أهلية لجمع القمامة، والقضاء على المقالب العشوائية.

ويخوض عمار عبدالحميد، ضابط الشرطة، الانتخابات معتمدا على ما قدمه لأهل الدائرة من خدمات وما كونه من علاقات خلال عمله بقسمي المعادي وحلوان، بالإضافة إلى تواجده في الدائرة وخدمته للأهالي، وهو ما أكده محمد رضا، أحد مؤيدي النائب، والذي أكد أنه سيكون مؤثرا في مجلس النواب لما يتمتع به من كاريزما وقوة شخصية، بالإضافة إلى دوره في تقديم الخدمات لأبناء الدائرة.

ويتنافس في دائرة حلوان ٥٦ مرشحا، من بينهم النائبة الحالية عن الدائرة دينا عبدالعزيز، التي تخوض المعركة مستقلة، بجانب ٧ مستقلات، فيما تخوض السباق سيدتان عن أحزاب وتضم قائمة المرشحين ١٠ سيدات .

كما يخوض السباق الدكتور إبراهيم الدسوقي نجل وزير الأوقاف الأسبق محمد على محجوب، ومحمد مصطفى، النائب السابق عن الحزب الوطني، والمستشار شبل همام، نائب مجلس الشورى السابق عن الوطني المنحل، والحكم الدولي السابق رضا البلتاجي، ومحمد نصر الدين، عضو مجلس النواب الحالي.



كما يخوض السباق إسماعيل نصر الدين، النائب عن الدائرة كمستقل، فيما يخوض المعركة ١٠ يمثلون ٧ أحزاب مختلفة، منهم عبدالنعيم حامد، وعيد حماد، وعرفة صالح، عن حزب مستقبل وطن ومرشح واحد من كل من أحزاب مصر القومى، والمحافظين، والشعب الجمهوري، والمصريين الأحرار، والمصرى الديمقراطى الاجتماعى.

الوضع في مصر

اصابات

107,030

تعافي

99,174

وفيات

6,234


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصر : تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المحال والمقاهي في الإسكندرية