مصر : الطفل المعجزة.. سعيد شويته من كفر الشيخ حافظ القرآن الكريم برقم الصفحة والسورة


الخميس 29 أكتوبر 2020 05:29 صباحاً

نافذة على العالم - تتعدد المواهب فى محافظة كفر الشيخ، ولكن موهبة الطفل سعيد إبراهيم شويته، 13 سنة، تختلف عن أقرانه من بقية المواهب الأخرى، فلم يكن حافظاً للقرآن فقط ولكنه يحفظ مواضع الآيات وأرقامها وأرقام الصفحات، وترتيب الآيات والسور، فى دقة متناهية، وسرعته تتجاوز سرعة الكمبيوتر فى استحضار رقم الآيات والسور والصفحات، فلقبه المشايخ "حاسوب القرآن".

وأكد سعيد إبراهيم شويته، الطالب بالصف الثالث الإعدادى بمعهد قبريط الإعدادى للبنين، أنه بدأ حفظ القرآن الكريم وكان عمره 3 سنوات فى كتاب قرية السالقا مركز فوه، وأتم حفظه وكان عمره 7 سنوات، وحصل على إجازة القرآن من الشيخ حسين الشريف، وحصل على إجازة أخرى من الشيخ محمد عبد الغنى الغلبان، صاحب أعلى سند فى العالم من مدينة دسوق.

وأضاف شويته أنه حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة شيخ الأزهر، والمركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة الشباب والرياضة، وحصل على المركز الأول على مستوى المحافظة، ويهدف للحصول على المركز الأول على مستوى العالم.

وأكد "الطفل المعجزة" أنه يتمنى أن يكون سببا فى أداء والده ووالدته عمره، لتكون مكافأة لهما على ما قدماه له تشجيع ورعاية، متمنيا أن يكون طبيبا يعالج المرضى، ويكون عونا للفقراء والمحتاجين.

وقال إبراهيم شويته، والده الطفل المعجزة، إنه اكتشف منذ صغره موهبة سرعة حفظ أرقام الآيات والصفحات، فنمى فيه تلك الموهبة من خلال المداومة على مراجعة كتاب الله وأرقام الصفحات والآيات فحفظها وأتقنها، حتى أصبح المصحف بصفحاته وأرقام أبياته كأنه يراها أمامه، فيجيب من يسأله فى سرعة فائقة أسرع من الحاسوب.



وأكد والد سعيد أن ابنه متفوق فى دراسته، ويحصل على المركز الأول، وأنه يساعده فى زراعة الأرض، فهو ابن مطيع لوالديه، يحبه أهالى القرية، وحفظه لكتاب الله وأرقام الآيات والسور جعله مشهوراً، وتتم دعوته فى المناسبات والاحتفالات المتعددة، مشيراً إلى أن الله رزقه ب 4 أبناء سعيد حافظاً للقرآن الكريم، وسيف الدين بالصف السادس الابتدائى، حافظ ثلاثة أرباع القرآن الكريم، ومنى بالصف الثانى الإعدادى، حافظ لنصف القرآن، وساندى بالصف الأول الابتدائى حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم، متمنياً أن يكونوا مثل شقيقهم سعيد.

الطفل المعجزة (1)
الطفل المعجزة (1)

 

الطفل المعجزة (2)
الطفل المعجزة (2)

 

الطفل المعجزة (3)
الطفل المعجزة (3)

 

الطفل المعجزة (4)
الطفل المعجزة (4)

 

الطفل المعجزة (5)
الطفل المعجزة (5)

 


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر : مدير متحف مطار القاهرة: المقتنيات تعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية
التالى مصر : المدرس المعتدى عليه بمدرسة سمنود يكشف كواليس الواقعة