أخبار مصر : وزير التعليم: «إحنا ماكنش عندنا تعليم» (فيديو)

أخبار مصر : وزير التعليم: «إحنا ماكنش عندنا تعليم» (فيديو)
أخبار مصر : وزير التعليم: «إحنا ماكنش عندنا تعليم» (فيديو)

الأحد 27 سبتمبر 2020 01:54 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إنشاء قنوات تعليمية خاصة من المرحلة الرابعة الابتدائية وحتى الصف الثالث الثانوي، لافتًا إلى أنه قام بعرض وشرح هذه الخطة أمام الرئيس عبدالفتاح السيىسى.

وأوضح شوقي، خلال حواره في برنامج «الحكاية» مع الإعلامى عمرو أديب على فضائية «إم بي سي مصر»، أن خطة الوزارة للعام الدراسي 2020/2021 ستكون أفضل مما سبقها، قائلا: «إحنا ماكنش عندنا تعليم، والطالب عليه مسؤولية التعلُم ويكون له دور، اللى كان بيحصل كانت عملية تلقينية للطالب فقط مفيهاش فكر.. ونحن هنا قمنا بتغيير هذا المفهوم».

وأشار الوزير إلى أن النظام الجديد في التعليم أصبح يطلق عليه «التعليم النشط» المُرتكز على المُتعلم، موضحًا أن الأبحاث ستجبر الطالب على أن يبحث عن المرجع من أجل الوصول للمعلومة.

وتابع: «كل المواد الموجودة في مجموع الطالب سيتم عرضها على القنوات التعليمية التليفزيونية فقط، وعلى كل أم وأب الانتباه للجداول التعليمية الخاصة بأبنائهم».

وأضاف: «مناهج 3 ثانوي ستكون متاحة قبل الدراسة بأسبوع على المنصة التعليمية»، لافتًا إلى أن الخدمات على المنصة ستكون مثل البث المباشر والمكتبة وإيدمودو، ستكون دون مقابل مادي، وباقي الخدمات بمقابل مادي لكنها اختيارية.



الوضع في مصر

اصابات

102,736

تعافي

94,374

وفيات

5,869


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر : محافظ السويس يفتتح حديقة الفرنساوي العريقة بعد أعمال التطوير والتجميل
التالى أخبار مصر : محافظ السويس: تطوير وإنشاء 27 مشروعا في مجال الصرف الصحي والمياه